أكرم القصاص - علا الشافعي

تاجر سمك يروى قصة كفاحه: بدأت بفرش صغير فى سوق الأنصارى بالسويس.. لايف

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 03:50 م
تاجر سمك يروى قصة كفاحه: بدأت بفرش صغير فى سوق الأنصارى بالسويس.. لايف بائع السمك
السويس - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الأثنين، مع أحد أقدم بائعي الأسماك بسوق الأنصاري في محافظة السويس. 
 
ومن جانبه قال أحمد سعيد، البالغ من العمر 63 سنة، إنه يعمل في تجارة الأسماك منذ ما يقرب من 40 عاما، مشيراً إلي أنه ورث المهنة عن والده وبدأ منذ صغره حتى استقر الآن في سوق الأنصاري. 
 
 
وأوضح الحاج أحمد سعيد، أنه بدأ بفرش صغير على "المزلآن" بسوق الأنصاري، ومن ثم تحول إلى محل داخل السوق، لافتاً إلى أنه ورث هذه المهنة أباً عن جد. 
 
وأشار إلى أن الصعوبة في هذه المهنة هي الوقفة التي أظل بها طيلة وقت العمل الذي يستغرق لما يقرب من 12 ساعة يومياً، مبيناً أن هذا التعب لا يمر هدر ولكن الله يرزقنا يومياً برزق مخفي "رزق البحر". 
 
ولفت إلي أن السويس تتميز بسمكها الطازج وأنواعها المختلفة كالشعور، الكابوريا، الجمبري الجامبو، الاستاكوزا، الوقار، وغيرها، موضحاً أن ما يوجد بسوق الأسماك في السويس مختلف عن باقي المحافظات. 
 
وأكد عم أحمد سعيد، أنه عاشق للسمك حتى أنه يتناول وجبة الفطار بعد الظهيرة مكونة من سمك صغير كالسردين مع رغيف من الخبز، مشيرآ إلى أن الأسرة والعائلة كذلك يعشقون الأسماك والبحريات، حيث أنه بدأ في السوق وباع سعر كيلو الجمبري الجامبو بجنيه. 
 
واختتم حديثه، أنه رغم وراثته لهذه المهنة زلا أن أولاده لم يتوارثوها عنه، وعملوا في مجالات مختلفة أخرى بعيدا عن تجارة الأسماك. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة