أكرم القصاص - علا الشافعي

القائد العام للقوات المسلحة السودانية: رفضنا سيطرة أى جهة أو حزب على السودان

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 01:52 م
القائد العام للقوات المسلحة السودانية: رفضنا سيطرة أى جهة أو حزب على السودان القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أن القوات المسلحة رفضت سيطرة أى جهة أو حزب على السودان، وتنازلت لتحقيق أمنيات الشعب السودانى بحكومة مدنية.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الثلاثاء، ونقلته فضائية إكسترا نيوز الاخبارية، أن هناك حالة من عدم الثقة وقعت بين الأطراف الانتقالية بعد توقيع اتفاق السلام في جوبا.

 

وتابع المسئول السودانى، اتفقنا مع الشعب عندما حضر إلى القيادة العامة على شعارات العدالة والحرية والمساواة، وقدمنا كل ما يمكن من تنازل لتحقيق أمنيات الشعب السوداني بحكومة مدنية.

 

وأشار إلى أن الفترة الانتقالية مرت بكل تجاذباتها إلى أن وصلت إلى أمور استدعت التوقف أكثر من مرة مع رئيس الوزراء، مضيفا أن المحاصصة أدخلت السودان في مرحلة تشظ سياسي.

 

وأوضح أنه تم اختطاف مبادرة رئيس الوزراء من مجموعة معينة، وتم إقصاء الآخرين بما فيها القوات المسلحة، وأن مجموعة فى قوى الحرية والتغيير استفردت بالمشهد على حساب القوى الأخرى، مضيفًا: "شعرنا بوجود عداء واستهداف للمؤسسة العسكرية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة