بالأرقام.. تعرف على آخر تطورات حياة كريمة بقرى الفيوم.. الانتهاء من 40% من مشروعات الصرف الصحى.. والمحافظ: المبادرة تقدم حلولا جذرية للمشاكل.. والمعاون: الانتهاء من تنفيذ 50% من إحلال وتجديد مراكز الشباب

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 03:10 م
بالأرقام.. تعرف على آخر تطورات حياة كريمة بقرى الفيوم.. الانتهاء من 40% من مشروعات الصرف الصحى.. والمحافظ: المبادرة تقدم حلولا جذرية للمشاكل.. والمعاون: الانتهاء من تنفيذ 50% من إحلال وتجديد مراكز الشباب آخر تطورات حياة كريمة بقرى الفيوم
الفيوم ـ رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوما تلو الآخر، تبدو ملامح مبادرة حياة كريمة واضحة من خلال إنجاز الأعمال التى تتم على أرض الواقع بقرى مركزى إطسا ويوسف الصديق بمحافظة الفيوم، حيث تم إنجاز نسبة كبيرة من المشروعات فى مختلف المجالات ووصلت نسب التنفيذ فى بعض المشروعات إلى 100%.

وقال الدكتور محمد التونى معاون محافظ الفيوم والمتحدث الرسمى للمحافظة : إن عدد كبير من المشروعات تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100% مثل المدارس سواء أعمال التوسعات أو أعمال الإحلال والتجديد، وإنشاء مدارس جديدة مثل مدرسة الغرق الرسمية للغات، مشيرا إلى أن المبادرة تشمل أعمال إحلال وتجديد وتطوير 60 مدرسة على مستوى المركزين أوشك العمل على الانتهاء بمعظمهم.

وعن طبيعة الأعمال بكل مدرسة أشار التونى إلى أن على سبيل المثال توسعة مدرسة الشواشنة الثانوية، تشمل إضافة 6 فصول، بتكلفة 5 مليون جنيه، والمقرر الانتهاء من الأعمال فى مارس القادم، بنسبة تنفيذ 60 %، أما أعمال توسعة مدرسة غيضان الثانوية بقرية المشرك قبلي، بعدد 9 فصول، بتكلفة 4.5 مليون جنيه، حيث من المقرر الانتهاء منها فى أبريل القادم، وبلغت نسبة التنفيذ 80%.

ولفت التونى إلى أن العمل يجرى على قدم وساق بمشروعات الصرف الصحى ضمن المبادرة فمعظم المحطات وصلت نسبة الأعمال بها إلى 40% بينما وصلت نسبة الأعمال ببعض محطات الصرف إلى 95% مثل محطة سيدنا الخضر،  بالإضافة إلى بدء مد خطوط الصرف الصحى بمركز يوسف الصديق.

وعن مراكز الشباب أكد معاون محافظ الفيوم أن المركزين يشهدان أعمال إحلال وتجديد موسعة بمراكز الشباب بالقرى فى إطار مبادرة حياة كريمة، ووصلت نسبة الأعمال إلى 50% ببعض مراكز الشباب مثل مركز شباب بحر ابو المير ومراكز شباب مطول واهريت وابوجندير.

وأشار الدكتور محمد التونى إلى أنه تم الانتهاء من إزالة مبانى الجمعيات الزراعية التى تم تحديدها بعدد من القرى، لإنشاء مجمعات زراعية مكانها وبدأت أعمال الإنشاء ووصل إلى 11% بمعظم القرى مثل المجمعات الزراعية بقرى بشدموه وقلمشاة ومنيا الحيط وأبو صير.

وعن المجمعات الخدمية بالقرى قال معاون محافظ الفيوم : إن نسبة التنفيذ تخطت الـ 40 % بعدد كبير من هذه المجمعات مثل المجمعات الخدمية بقرى الشواشنة والشرك والنزلة.

وعن طبيعة مبانى المجمعات الخدمية لفت المتحدث الرسمى للمحافظة إلى أن المجمع الخدمى بقرية الشواشنة، الذى تفقده المحافظ مؤخرا يتم إنشاؤه على مساحة 800 متر مربع، بنسبة تنفيذ 25%، بتكلفة 9.7 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه من المقرر الانتهاء من أعماله يناير القادم، أما المجمع الخدمى بقرية غيضان، على مساحة 850 متر مربع، بتكلفة 9.7 مليون جنيه، والمزمع الانتهاء منه فى يناير القادم، بنسبة تنفيذ بلغت 20%.

وكان الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم وجه بفصل مداخل المجمعات الخدمية عن المجمعات الزراعية، تبعا لطبيعة عمل كل منشأة.

وأكد محافظ الفيوم على الشركات المنفذة الاستعانة بالعمالة المحلية من أهالى القرى التى يتم تنفيذ المشروعات بها، لتوفير فرص عمل، وتحريك عجلة الاقتصاد، مشيراً إلى أن مبادرة "حياة كريمة" تسعى لإحداث تنمية حقيقية تمس المواطن فى محل إقامته، فضلاً عن رفع كفاءة البنية التحتية، والنهوض بمستوى الخدمات العامة بالمناطق المستهدفة.

ووجه محافظ الفيوم، بسرعة إنهاء الإجراءات المستندية لكافة مشروعات "حياة كريمة" خلال أسبوع، لتكون شهادات ميلاد لها يمكن الرجوع إليها إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك، كما وجه بمراجعة اشتراطات الأمن والسلامة والصحة المهنية لجميع العاملين بكافة المشروعات حفاظًا على سلامتهم، مؤكدًا على جميع العاملين بمشروعات "حياة كريمة" بضرورة تلقى لقاح فيروس كورونا.

وكان الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، والدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، تفقدت بعض مشروعات حياة كريمة منها أعمال إستكمال محطة معالجة الصرف الصحى بقرية شكشوك التابعة لمركز أبشواي، فضلاً عن تفقد أعمال توسعات محطة معالجة الصرف الصحى بقرية الحامولى بمركز يوسف الصديق.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء إيهاب خضر رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور محمد حسن رئيس الجهاز التنظيمى لمياه الشرب، والدكتور صلاح بيومى نائب رئيس الشركة القابضة، واللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظتى أسيوط والوادى الجديد ورئيس شركة الفيوم السابق، والمهندس روبى محمود السيد رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، والمحاسب كمال سلومة رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، وعدد من مسئولى الشركات المنفذة للأعمال بالمحطتين.

أوضح الدكتور محمد التونى معاون محافظ الفيوم والمتحدث الرسمى للمحافظة، بأن جولة محافظ الفيوم ونائب وزير الإسكان الميدانية، شملت تفقد الأعمال الإنشائية لمشروع توسعات محطة شكشوك للصرف الصحي، بمركز أبشواي، الذى يأتى على مساحة 50 ألف و400 م2، ويعمل بطاقة 15 ألف م3/يوم، ومزمع الانتهاء منه فى شهر فبراير 2022، ويضم خزانات للترسيب الابتدائى وأخرى للترسيب النهائي، وأحواض التهوية وأخرى لتلامس الكلور، وأحواض تجفيف الحمأة، وبيارات تجميع الترسيب، وبلاطات خرسانية، والأسوار، وأعمال الميكانيكا والكهرباء، فضلاً عن تدعيم وتطوير المنشآت القائمة بالمحطة بالفعل.

وأضاف أن الجولة شملت أيضاً تفقد الأعمال الإنشائية لتوسعات محطة الصرف الصحى بالحامولى بمركز يوسف الصديق، والتى تأتى على مساحة 10 أفدنة، بتكلفة تقديرية 150 مليون جنيه، وتعمل بطاقة 10 ألاف م3/يوم، وتخدم ما يقرب من 60 ألف نسمة بقرى الحامولي، والريان، وشعلان، ورواق، والمقراني، ومزمع الانتهاء من الأعمال فى شهر سبتمبر 2022، وتشمل المحطة الجارى تنفيذها، المدخل، والمصافي، وأحواض التهوية، وأحواض الترسيب النهائي، وحوض مزج الكلور، والمعمل، وغرفة المحولات، ومبنى المولد، وغرفة التحكم، ومنطقة البلاورات "الضواغط"، والمبانى الإدارية الملحقة، والأسوار.

وخلال الجولة التفقدية أكد محافظ الفيوم، على توفير مكان بديل بالظهير الصحراوى بمركز يوسف الصديق، لنقل نواتج حفر محطة الصرف الصحى بالحامولي، استثماراً لمساحة المدفن الصحى الذى تنقل إلية النواتج حالياً، موجهاً بالتنسيق بين مختلف الجهات لتحريك الأعمال بشكل أسرع من خلال منظومة متكاملة، والعمل على فك جميع التداخلات والتشابكات بين القطاعات خلال عمليات التنفيذ.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أهمية الالتزام بالجداول الزمنية لتدخل تلك المشروعات حيز الخدمة بكامل طاقتها فى أوقاتها المحددة لخدمة المواطنين بالقرى المستهدفة، لافتاً إلى أن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تقدم حلولاً جذرية للمشكلات المزمنة، وتعمل على الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، من خلال استخدام العمالة المحلية بتنفيذ أعمال المشروعات.

ومن جهته أشار نائب وزير الإسكان، إلى أهمية تكثيف الأعمال لزيادة معدلات التنفيذ من خلال زيادة معدات الحفر ومعدات نقل النواتج، للانتقال إلى المشهد الإيجابى للأعمال على أرض الواقع بمحطة معالجة الصرف الصحى بالحامولي، مؤكداً على المتابعة الدورية لمراحل تنفيذ أعمال المشروعات، ورصد المعوقات أن وجدت أولاً بأولاً للعمل على تذليلها بشكل عاجل، كما أشاد بمستوى تنفيذ الأعمال بمشروع توسعات معالجة الصرف الصحى بشكشوك.

وأشار نائب الوزير، إلى أهمية تنفيذ أعمال إنشاء المحطات بالتوازى مع أعمال الشبكات، من خطوط طرد، ومحطات رفع وسيطة، وشبكات انحدار، فضلاً عن أعمال محطات تنقية مياه الشرب، مؤكداً على توفير مستلزمات الحماية الشخصية لكافة العاملين بالمشروعات، والالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامات، مع مراعاة إجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظاً على صحة العاملين، كما وجه القائمين على تنفيذ المشروعات بإعداد بانر لكل مشروع، موضحاً به البيانات الكاملة من مساحتة، وطاقتة، وخدماته، والمناطق المستفيدة منه، والجهات القائمة عليه، وتاريخى البدء والانتهاء منه.

أحد المشروعات
أحد المشروعات

 

الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم
الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم

 

إنارة الشوارع
إنارة الشوارع

 

جولة محافظ الفيوم
جولة محافظ الفيوم

 

خلال أحد الجولات بمشروعات حياة كريمة
خلال أحد الجولات بمشروعات حياة كريمة

 

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

 

محطة مياه
محطة مياه

 

مشروعات حياة كريمة
مشروعات حياة كريمة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة