بلغت 289 مليار دولار.. ثروة إيلون ماسك أغنى رجل بالعالم تتجاوز قيمة أكسون موبيل

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 11:56 ص
بلغت 289 مليار دولار.. ثروة إيلون ماسك أغنى رجل بالعالم تتجاوز قيمة أكسون موبيل ايلون ماسك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن ثروة إيلون ماسك، أغنى رجل فى العالم، أصبحت قيمتها تتجاوز قيمة شركة أكسون موبيل النفطية البارزة.

وأوضحت الوكالة أن ثروة ماسك، قفزت إلى 288.6 مليار دولار، أمس الاثنين، وفقا لمؤشر مليارديرات بلوكبرج، وجاءت الزيادة وقدرها 36.2 مليار دولار بعد ارتفاع فى سعر سهم شركته تسلا للسيارات الكهربائية بعدما أمرت شركة هيتز جلوبال القابضة بالحصول على 100 ألف سيارة من إنتاجها.

وقالت بلومبرج إن تجاوز قيمة شركة اقتصادية رائدة مثل إكسون قد يبدو علامة فارقة لا مفر منها فى مسار ماسك. لكن سعر سهم الشركة النفطية لم يتراجع هذا العام، وعلى الرغم من أن تفوق ماسك عليها فى بداية عام 2021، فإن إكسون كانت فى حالة تمزق منذ ذلك الحين.  وتفوقت على الرئيس التنفيذى لتسلا هذا العام مع ارتفاع أسعار الغاز الطبيعى والنفط. ومع ذلك، فإن الارتفاع فى سعر الوقود الأحفورى لو استمر، ربما يساعد على تحفيز مزيد من مبيعات السيارات الكهربائية.

ووفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، يأتى إيلون ماسك فى المركز الأول بحوالى 289 مليار دولار، متفوق بفارق كبير عن صاحب المركز الثانى جيف بيزوس، الذى وقفت ثروته عند 193 مليار دولار، بينما حل الملياردير الفرنسى برنارد أرنول فى المركز الثالث بثروة بلغت 163 مليار دولار، وجاء بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت فى المركز الرابع، بثروة قدرها 134 مليار دولار، ولارى بايدج فى المركز الخامس بثروة 132 مليار دولار.

وبذلك تتجاوز ثروة إيلون ماسك مقدار ثروتى صاحبى المركزين الرابع والخامس مجتمعين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة