علامة أزياء تطرح حذاء رياضيا مصنوعا من نفايات البلاستيك لحماية المحيط

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 11:00 م
علامة أزياء تطرح حذاء رياضيا مصنوعا من نفايات البلاستيك لحماية المحيط حذاء رياضي صديق للبيئة
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الكثير من الأشخاص يسعون لامتلاك حذاء رياضي أبيض كلاسيكي. حتى المشاهير، خاصة الأحذية الرياضية البيضاء. لم يصبح هذا النمط من الحذاء أقل عصرية منذ نشأته، لذا تطرح العديد من دور الأزياء العالمية تصميمات مختلفة ومميزة له، ومؤخرًا ومع انتشار فكرة الاستدامة، حرصت إحدى علامات الأزياء على تقديم حذاء صديق للبيئة وأكثر استدامة.

حذاء رياضي صديق للبيئة
حذاء رياضي صديق للبيئة

ووفقًا لموقع "instyle" فقد صنعت ماركة عالمية للأحذية حذاء التنس المفضل لدى المعجبين بطريقتهم الخاصة، وجعلته أكثر وعياً بالبيئة ومصمم لمواجهة التلوث، حيث تقوم العلامة التجارية بأخذ النفايات الموجودة في البحر، وعلى الأرض، وتحويلها إلى حذاء ساحر للغاية.

حذاء Loci الرياضي
الحذاء الرياضي

تم رصد كل من الممثلة الأمريكية Emmy Rossum، والكاتبة والمخرجة الأمريكية Nikki Reed وهما ترتديان الحذاء، وقد تعاونت Reed الآن مع العلامة التجارية في مجموعة تضم أربعة خيارات بألوان باستيل والمحايدة.

ويتميز تصميم الحذاء بأنه متعدد الاستخدامات، حيث يمكن ارتداؤه خارج أوقات العمل، مثل الذي كانت ترتديه Rossum، أو مع سترة أو فستانًا لإطلالة مناسبة للمكتب.

حذاء Loci الصديق للبيئة
الحذاء الصديق للبيئة

لكن كيف تتحول القمامة العائمة في المحيط إلى حذاء؟  توضح العلامة التجارية على موقعها أن الزجاجات البلاستيكية والملوثات الأخرى التي يتم جمعها من البحر الأبيض المتوسط، ​​وساحل المحيط الأطلسي في إفريقيا يتم تقسيمها إلى مواد يمكن إعادة استخدامها في الأحذية. النتيجة؟ كل زوج يجسد 20 زجاجة تم إبعادها عن الأنظمة البيئية المائية وعلب القمامة.

وعلى الرغم من أنها ليست مجهزة بجلد مدبوغ ناعم (نباتي)، أو مصنوعة من نعال بلاستيكية حديثة، فلا يزال من الممكن توقع الراحة. على سبيل المثال، النعال مصنوعة من الفلين المرن، وكذلك من المطاط المعاد تدويره. تتميز أحذية التنس أيضًا ببطانة ناعمة من خشب البامبو، وكل ذلك يثبت أن المواد المعاد تدويرها والمستدامة يمكن أن تكون مبتكرة ومناسبة للارتداء، وهي توفر الراحة وفقًا للمشترين.

حذاء صديق للبيئة
حذاء صديق للبيئة

و كتب أحد المراجعين عنها: "إنها الأحذية الأكثر راحة التي أمتلكها - مشيت فيها مسافة 12 ميلاً في عطلة أخيرة في أحد الأيام وبدون ظهور بثور!".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة