محافظ الشرقية يتابع تنفيذ أعمال تأهيل ترعة ميت أبو على وإزالة 17 حالة تعد

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 01:17 م
محافظ الشرقية يتابع تنفيذ أعمال تأهيل ترعة ميت أبو على وإزالة 17 حالة تعد تأهيل ترعة ميت أبو على بزمام هندسة رى الزقازيق
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية استمرار أعمال حملة التصدى للتعديات على أراضي الدولة، وكذلك  أعمال تأهيل ترعة ميت أبو علي بزمام هندسة ري الزقازيق، مع المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري وذلك للوقوف على معدلات الآداء ونسب التنفيذ بها ، مؤكداً ان المحافظة تولي اهتماما كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها وتسعى جاهدة إلي الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

 

شدد المحافظ على الشركة المنفذة للمشروع بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال مع مراعاة الجودة في العمل والالتزام بالمواصفات المحددة ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ ، وتسليم المشروع ودخوله الخدمة الفعلية في الموعد المحدد لتعود بالنفع والفائدة على المزارعين.

 

ومن جانبه أوضح المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري أنه جاري تنفيذ أعمال تأهيل ترعة ميت أبو علي بزمام هندسة ري الزقازيق بطول 3 كم لخدمة زمام 1200 فدان وبتكلفة 12 مليون جنيه، مشيرا إلى أن أعمال التأهيل تشمل التبطين بالدبش بسمك 30 سم وتغليفه بالخرسانة العادية بسمك 10سم والتبطين يشمل القاع والميول، لافتا الي أنه تم الانتهاء من تأهيل 1.9 كم  بنسبة تنفيذ بلغت 60 % وجاري مضاعفة الأعمال وتكثيف الورديات للانتهاء منه ودخوله الخدمة الفعلية طبقا للجدول الزمني المحدد.

 

أضاف رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري أن المشروع يساهم في الحفاظ على المياه من الهدر وتحسين نوعيتها ويحقق عدالة التوزيع للمياه بين جميع المنتفعين ويعمل على حل مشكلة البطالة وإيجاد فرص عمل حقيقية للشباب حيث يعد من المشروعات كثيفة العمالة.

 

 

ومن جانب آخر يستمر تنفيذ المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة، والتي أسفرت عن إزالة 17 حالة تعدي علي مساحة 12 ألف و19 متر مباني و64 فدان و18 قيراط بنطاق المحافظة.

 

وأكد محافظ الشرقية أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لإزالة 98 حالة تعدي بالبناء المخالف بمساحة 12 ألف و19 متر مباني وإزالة 9 حالة تعدي بالبناء المخالف علي الارض الزراعية بمساحه 64 فدان و18 قيراط بمراكز (ههيا - الابراهيمية -  فاقوس - كفر صقر -  منيا القمح - بلبيس - الحسينية - أولاد صقر - صان الحجر ) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وأشار المحافظ إلى إستمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في ازاله تلك التعديات وفرض هيبه الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

 
جانب من تأهيل ترعة ميت أبو علي بزمام هندسة ري الزقازيق
جانب من تأهيل ترعة ميت أبو علي بزمام هندسة ري الزقازيق

 

تأهيل ترعة ميت أبو علي بزمام هندسة ري الزقازيق
تأهيل ترعة ميت أبو علي بزمام هندسة ري الزقازيق

 

تأهيل ترعة ميت أبو علي بزمام هندسة رى الزقازيق
تأهيل ترعة ميت أبو علي بزمام هندسة رى الزقازيق

 

ازالة التعديات بالشرقية
ازالة التعديات بالشرقية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة