أكرم القصاص - علا الشافعي

أبطال مصر فى بارالمبياد طوكيو يروون قصص نجاحهم مع "صاحبة السعادة"

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 02:00 ص
أبطال مصر فى بارالمبياد طوكيو يروون قصص نجاحهم مع "صاحبة السعادة" أبطال مصر فى بارالمبياد طوكيو
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت البطلة المصرية في رفع الأثقال فاطمة عمر إنها تحصل على بطولات في رفع الأثقال منذ عام 1997، وكانت بدايتها في اللعب عام 1994 رغم أنها تعانى من شلل الأطفال، متابعة: "لما كنت بكبر كنت حاسة إن عندى حاجة مختلفة عن أى حد، وماكنتش حابه إن الناس تساعدني، وإن أعمل كل حاجة بنفسي".

وأضافت فاطمة عمر، في لقائها مع الفنانة إسعاد يونس، ببرنامج "صاحبة السعادة" الذى يذاع عبر قناة dmc، أن وزنها عندما قررت لعب رياضة كان 39 كيلو، وعندما طلبت من المدرب لعب رياضة رفع الأثقال نظر إليها بسخرية، وتعجب منها عندما رفعت وزن 55 كيلو، رغم وزنها الضعيف، متابعة أنها حققت أول بطولة ذهبية لها فى مسيرتها في رفع الأثقال عندما شاركت في أول بطولة عام 1997.

فاطمة عمر

وتابعت فاطمة عمر: "شاركت في أول أولمبياد للبنات، واللى مالعبش أولمبياد ملعبش رياضة، ولكن حصلي حادث قبل البطولة بـ6 شهور، وحسيت إن حلمي راح، ولكن ربنا كان كريم جدا معايا سخرلى أطباء خدوني المعسكر، ونزلوني التدريب، ورجلى فيها مسامير، وحصلت على الميدالية الذهبية والأولمبي برقم 110 كيلو رغم إصابتي، وكنت فخورة برفع علم بلدى بالخارج، وحصلت على أحسن لاعبة في العالم بعد حصولى على 6 دورات بارالمبية".

من جانبه، قال هانى محسن عبد الهادي، البطل البارالمبي في رفع الأثقال، إنه بدأ رياضته في 2002، ودخل منتخب مصر في 2007 ولعب 4 دورات بارالمبية و4 بطولات عالم بخلاف البطولات الدولية الأخرى، متابعا: "استطعت كسرت اللقب الأولمبي في لندن بـ241 كيلو ونجح في تحريك 251 كيلو". 

هانى عبد الهادي بطل رفع الأثقال
هانى عبد الهادي بطل رفع الأثقال

وتابع عبد الهادى: "أصبت بقطع كامل في وتر الكتف في إحدى البطولات، والدكتور نصحني باتخاذ القرار باللعب من عدمه، والدكتور قالى أنت مرفوع عنك الحرج لو ملعبتش، وقررت أن أكمل وألعب، وتعامل معايا طبيا لتسكين الألم، وللأسف معرفتش أرفع غير 200 كيلو بس، والدكتورة حياة خطاب، رئيسة اللجنة البارالمبية، أصرت على سفرى بالخارج لإجراء عملية جراحة لعلاج الإصابة لتحقيق حلمي، وأصريت على تحقيق ميدالية ذهب تاني".

في نفس السياق، قالت سمر حمزة، لاعبة منتخب المصارعة، إنها تبلغ من العمر 26 عاما، وواجهت العديد من الأبطال المصنفين عالميا وأعلى منها بمراحل، متابعة: "أنا بدأت مصارعة في سن كبير، وخسرت أمام بطلة عالم في طوكيو".

البطلة سمر حمزة
البطلة سمر حمزة

 

وتابعت: "حضرت لبطولة العالم في معسكر داخلي في مصر، وكنت بتمرن مع زمايلي، وسافرت البطولة على طول، والحمد لله كنت جاهزة والحمد لله ربنا عوض خسارتي في الأولمبياد بالميدالية البرونزية"، وأضافت: "أنا شفت المصارعة صدفة في التليفزيون في 2012 وعجبتني اللعبة لأني كنت بشوف كابتن كرم جابر بيلعب، ورحت نادي صغير والمدرب شجعني جدا وحققت أحلامي".

البطلة المصرية حبيبة مرزوق
البطلة المصرية حبيبة مرزوق

وسردت البطلة حبيبة مرزوق، لاعبة المنتخب المصري للجمباز الإيقاعي، قصتها في اللعبة منذ دخولها إليها، وطموحها في الفترة المقبلة، الأمر الذى أثار إعجاب الفنانة إسعاد يونس، والتي قدمت لها الشكر على الهواء، وتنمت لها التوفيق في المستقبل.

فيما روى البطل المصرى محمد الزيات، صاحب الميدالية الفضية في البارا تايكوندو، خلال منافسات وزن 61 كجم بدورة الألعاب البارالمبية بطوكيو، حكايته خلال استضافته بالبرنامج.

00000000000
البطل المصرى محمد الزيات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة