النور مكانه فى القلوب.. محمد عمران يتحدى فقدان بصره ويبدع فى تلاوة القرآن والإنشاد

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 05:01 م
النور مكانه فى القلوب.. محمد عمران يتحدى فقدان بصره ويبدع فى تلاوة القرآن والإنشاد القارئ الشاب محمد عمران
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا مع القارئ الشاب محمد عمران ابن قرية ديمشلت التابعة لمدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية، الذي أبصرت عينيه بالقرآن، وحباه الله بملكة حفظ القرآن الكريم وصوت ماسي تخشع له القلوب، متخذا القرآن نورا لحياته.

وقال محمد صاحب الـ25 عاما لـ"اليوم السابع"، إنه طالب بالفرقة الثانية بكلية القرآن الكريم للقراءات بجامعة الأزهر، وبدأ حفظ القرآن الكريم منذ أن كان عمره 4 سنوات واستطاع أن يختمه في السابعة من عمره بمساعدة الشيخ ممدوح الزغبي أحد مشايخ القرية الأجلاء.

وأضاف أنه بعد ختمه للقرآن اهتم بتطوير وتنمية موهبته في حفظ القرآن الكريم فقرر تعلم أصول التلاوة والتجويد من سن مبكر بمساعدة أحد المشايخ حتى تمكن من الحصول على سند في علم القراءات.

وأشار إلى أنه لامس امتلاكه لصوت جميل وعذب في تلاوة القرآن، فطور من موهبته في التلاوة وتعلم المقامات الصوتية على يد الموسيقار سليم سحاب ليتقن الإنشاد الديني وتقليد كبار القراء والمبتهلين.

وقال إن القرآن الكريم كل حياته وسبب نجاحه وهدايته، مشيرا إلى أنه أنار طريقه في الحياة وبحفظه له استطاع أن يحقق نجاحا باهرا في حياته العلمية والعملية، ويشارك في عدد كبير من المسابقات محققا فيها لمراكز الأولى في حفظ القرآن وتلاوته، فضلا عن نجاحه في تحفيظ أطفال قريته للقرآن الكريم وتعليمهم أصول التلاوة والتجويد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة