أكرم القصاص - علا الشافعي

رصيد الحسابات صفر.. ضحايا جدد لموظف بريد الغربية يكشفون تفاصيل اختلاس أموالهم.. لايف

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 06:33 م
رصيد الحسابات صفر.. ضحايا جدد لموظف بريد الغربية يكشفون تفاصيل اختلاس أموالهم.. لايف
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم اليوم السابع بثا مباشراُ مع عدد من أهالي قرية المعتمدية التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، من الذين وقعوا ضحايا للسرقة والنصب على يد موظف بمكتب بريد القرية، واختلاسه أرصدتهم من الحسابات البريدية الخاصة بهم.
 
يقول فريد البيلي غزال لـ"اليوم السابع" أنه فى 19سبتمبر الماضي توجه لمكتب البريد لإيداع مبلغ 50ألف و830جنيه لإيداعهم فى دفتر التوفير الخاص بزوج نجلته بموجب توكيل، وقام الموظف المتهم باستلام المبلغ واستخرج إيصال بالمبلغ ووقع على الإيصال وقام بختمه، بختم المكتب، وسجل الرصيد فى الدفتر.
 
وأضاف أن هناك أقاويل ترددت بين أهالي القرية بوجود اختلاس من أرصدة عملاء مكتب البريد، وتوجه فورا للمكتب للاستعلام عن الرصيد وأعطي أحد الموظفين الدفتر للاستعلام عن الرصيد، فطلب منه التوكيل الذي معه وآخر إيصال خاص بالإيداع بعدما قام بالدخول على الحساب ووجد أن الرصيد فى الدفتر 164 ألف جنيه وأن المسجل فى الدفتر 215 ألف جنيه، ولم يقم الموظف بتسجيل المبلغ الأخير الذي قام بإيداعه فى الحساب وسجله فقط على الأوراق ولم يسجله فى السيستم.
 
وأضاف أن قدم الإيصال الخاص بالإيداع لمفتشي البريد المتواجدين بالمكتب، وتم إعطائه إيصال بمستحقاته التي تم الاستيلاء عليها من قبل الموظف المتهم.
 
وأمرت نيابة مركز المحلة بالغربية، بتجديد حبس موظف بمكتب بريد المعتمدية مركز المحلة، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه باختلاس أموال من أرصدة العملاء قدرت بـ مليون و400 ألف جنيه حتي الآن.
 
كان عملاء المكتب قد فوجئوا باختفاء أرصدتهم من الحسابات الخاصة بهم بالمكتب، بعدما توجهوا لإجراء عمليات سحب وإيداع تبين اختفاء مبالغ كبيرة من الأرصدة الأمر الذي دفعهم لاستدعاء الشرطة وتحرير محضر بالواقعة، وتبين اختلاس أحد الموظفين بالمكتب للأرصدة وتم القبض عليه وإحالته للنيابة العامة للتحقيق وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وتجديد حبسه 15 يوماً على ذمة القضية.
 
في الوقت الذي طالبت فيه الوحدة المحلية للقرية المواطنين عملاء مكتب البريد بسرعة التوجه للمكتب للاطمئنان على ارصدتهم وعما إذا تم اختلاس مبالغ منها من عدمه.
 
من ناحيه أخرى، تواصل لجنة من هيئة البريد بفحص ملفات العملاء، وتبين ما امكن حصره من مبالغ حتي الآن مليون و400 ألف جنيه وتواصل اللجنة عملها لتحديد حجم المبالغ التي تم سرقتها من حسابات العملاء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة