أكرم القصاص - علا الشافعي

"فيس بوك" يصنع 8 مليارديرات إضافة لمالكها الرئيسى.. فوربس: مجموع ثرواتهم يصل لـ173 مليار دولار.. مارك زوكربيرج يتصدر بنصيب 67.1%.. "داستن موسكوفيتز" المساعد فى إطلاق التطبيق عام 2004 بالمركز الثانى بـ24 مليارا

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 05:00 م
"فيس بوك" يصنع 8 مليارديرات إضافة لمالكها الرئيسى.. فوربس: مجموع ثرواتهم يصل لـ173 مليار دولار.. مارك زوكربيرج يتصدر بنصيب 67.1%.. "داستن موسكوفيتز" المساعد فى إطلاق التطبيق عام 2004 بالمركز الثانى بـ24 مليارا مليارديرات فيسبوك
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر مؤسس شركة فيس بوك Facebook ورئيسها التنفيذي، مارك زوكربيرج، الملياردير الأشهر الذي ساهمت عملاقة التواصل الاجتماعي في جمعه ثروة بقيمة 116.2 مليار دولار، لكن الشركة التي تضم تحت مظلتها حاليًا تطبيقات انستجرام، وواتساب، ومسنجر، تعتبر مصدر ثروة 8 مليارديرات آخرين.

وتصل القيمة الإجمالية لثروات مليارديرات فيسبوك إلى 173.1 مليار دولار، بحسب الإحصاءات الأخيرة لمجلة فوربس في 25 أكتوبر 2021 ، وتشمل قائمة مليارديرات فيسبوك التي يتصدرها زوكربيرج بنصيب 67.1% من إجمالي الثروات، كلًا من داستن موسكوفيتز الذي ساعد في تأسيس فيسبوك عام 2004 ، كما يعتبر المؤسس المشارك لشركة Asana وتبلغ ثروته 24 مليار دولار، وهو بذلك ثاني أغنى ملياردير صنعته فيسبوك بعد زوكربيرج.

داستن موسكوفيتز
داستن موسكوفيتز

 

يأتي إدواردو سافيرين البرازيلي الجنسية الذي ساعد في إطلاق فيسبوك في المرتبة الثالثة بثروة تبلغ 17.9 مليار دولار، متقدمًا على جيف روتشيلد البالغة ثروته 4.2 مليار دولار والذي شغل منصب نائب الرئيس لهندسة البنية التحتية في فيسبوك عام 2005

إدواردو سافيرين
إدواردو سافيرين

 

.

 

وعلى الرغم من بيع عضو مجلس إدارة فيسبوك الملياردير بيتر ثيل معظم أسهمه في الشركة فإن فيسبوك إلى جانب استثمارات أخرى تعتبر مصدر ثروته الحالية والبالغة 3.8 مليار دولار.

بيتر ثيل
بيتر ثيل

 

ويعد شين باركر البالغ من العمر 41 عامًا والذي عمل رئيسًا لفيسبوك وهو في سن 24 عامًا، خامس أغنى ملياردير صنعت فيسبوك ثروته التي تصل حاليًا إلى 2.8 مليار دولار، وكان باركر قد أطلق مؤسسته Parker في عام 2015 بمبلغ 600 مليون دولار مخصصة لمجالات العلوم والصحة العالمية والمشاركة المدنية.

شين باركر
شين باركر

 

كما تأتي كبيرة مسؤولي التشغيل في فيسبوك، شيريل ساندبرج، في المركز السادس بثروة تبلغ 1.9 مليار دولارمتقدمة على تشامات باليهابيتيا المسؤول السابق في فيسبوك، ورئيس مجلس إدارة Virgin Galactic حاليًا إلى جانب عمله في استثمارات أخرى، حيث تصل ثروته إلى 1.3 مليار دولار، في حين تبلغ ثروة آدم دانجيلو الذي عمل رئيسًا تنفيذيًا للتكنولوجيا في فيسبوك، قبل أن يؤسس شركة Quora، مليار دولار.

شيريل ساندبرج
شيريل ساندبرج
تشامات باليهابيتيا
تشامات باليهابيتيا
آدم دانجيلو
آدم دانجيلو

 

وارتفعت الثروات المجمعة لـ 8 مليارديرات بنسبة 19.8% منذ أبريل حتى الآن باستثناء آدم دانجيلو لعدم توافر بيانات أبريل وتخلفه عن قائمة الملياديرات وقتها لتصل إلى 172.1 مليار دولار مقابل 143.6 مليار دولار قبل أكثر من 6 أشهر.

وارتفع متوسط عدد المستخدمين اليوميين لمنصات فيسبوك 12% في يونيو الماضي إلى 2.76 مليار مستخدم في مقارنة على أساس سنوي، وزاد سعر سهم فيسبوك 754.2% على مدار السنوات التسع الماضية إلى 324.6 دولار في نهاية التداول في 22 أكتوبر مقابل سعر 38 دولارًا للسهم في الطرح العام الأول للشركة الذي تم في مايو عام 2012.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة