أكرم القصاص - علا الشافعي

نجاح "بروفة" عودة الجماهير للملاعب.. "التزام وانضباط وتحضر" عناوين رئيسية فى مدرجات المشجعين.. مسئول تأمين الملاعب: نسمح بدخول الحاصلين على اللقاح.. ونعتزم زيادة الأعداد خلال الفترة المقبلة

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 06:00 م
نجاح "بروفة" عودة الجماهير للملاعب.. "التزام وانضباط وتحضر" عناوين رئيسية فى مدرجات المشجعين.. مسئول تأمين الملاعب: نسمح بدخول الحاصلين على اللقاح.. ونعتزم زيادة الأعداد خلال الفترة المقبلة الجماهير - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت "البروفة" الأولى لعودة الجماهير لأحضان مدرجات الملاعب مرة أخرى، حيث ظهر المشجعون في مشاهد متحضرة وراقية في المباريات الأولى للموسم الجديد من الدوري، الأمر الذي من شأنه ربما يقود الجهات المعنية لزيادة أعداد المشجعين خلال الفترة المقبلة.

هذه المشاهد المتحضرة والراقية والمبهجة في الملاعب، سبقها جهود ضخمة من كافة الجهات المعنية، للترتيب لعودة الجماهير للملاعب مرة أخرى، ووضع ضوابط لضبط تواجد المشجعين في المدرجات دون الخروج عن النص.

وفي هذا الإطار، عُقد اجتماع هام ضم "أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، واللواء ثروت سويلم المتحدث الرسمي للرابطة، واللواء محمد نبيل الدسوقي رئيس مجلس إدارة الشركة الأفريقية للأمن والحراسة وقيادات الجهات والمؤسسات الأمنية والمعنية كشركة تذكرتي وبريزينتيشن.

 وتم الاتفاق على اضطلاع المجموعة الأفريقية بالتنسيق مع شركة تذكرتي، بتأمين كافة مباريات الدوري العام المصري نظرا للنجاح الذي تحقق خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وما تلاها من تأمين أحداث رياضية دولية ومحلية، شهد لها الجميع بكفاءة وخبرة فى إدارة وتأمين تلك الأحداث.

ومن ناحيته، قال العقيد أحمد عيسى المدير التنفيذي للمجموعة الإفريقية المسئولة عن تأمين المباريات، عقدنا عدة اجتماعات على مدار الأشهر الماضية مع وزارة الداخلية ورابطة الأندية برئاسة أحمد دياب وتذكرتي، لعودة الجماهير للمدرجات، وكان هناك اهتمام كبير من وزير الداخلية بتسهيل مهمة دخول الجماهير.

وأضاف "عيسى"، في تصريحات له، أعداد الجماهير بدأت بحضور ألف مشجع لكل نادي، وسوف تزيد تدريجيًا، والجماهير حريصة على الحصول على التذكرة من الموقع، ولابد أن يكون حاصل على التطعيم، لافتًا إلى أن الجماهير ملتزمة بالدخول للملاعب في المواعيد المحددة، ونجري عملية تفتيش لهم فور دخولهم، ثم يتجهوا لأماكنهم المحددة.

وأردف "عيسى" الجماهير ظهرت في "البروفة" الأولى ملتزمة بالضوابط والتعليمات، ونأمل في استمرار الالتزام من أجل زيادة أعداد المشجعين في الفترة المقبلة، حتى نصل تدريجيًا لامتلاء الملاعب بالجماهير.

وثمن خبراء أمنيون على عودة الجماهير للملاعب، مؤكدين أنها خطوة هامة تؤكد ما تتمتع به بلادنا من أمن وأمان، وقدرة على التنظيم والحضور في مشاهد متحضرة، وأن عمليات ظهور المشجعين بهذا الشكل المتحضر يؤكد أن جهودًا ضخمة بذلتها الجهات المعنية للسيطرة على المشجعين والزام الجميع بالضوابط العامة.

وأكد الخبراء، قدرة الجهات المعنية على زيادة أعداد الجماهير في الأسابيع المقبلة من الدوري، لا سيما مع هذا الالتزام والانضباط الذي ظهر به المشجعين، وتسهيل دخولهم للملاعب في أقل وقت زمني ممكن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة