أكرم القصاص - علا الشافعي

أعمال محمد فوزى وكمال الطويل.. اليوم بأوبرا الإسكندرية

الخميس، 28 أكتوبر 2021 07:00 ص
أعمال محمد فوزى وكمال الطويل.. اليوم بأوبرا الإسكندرية المايسترو عبد الحميد عبد الغفار
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر فى الثامنة من مساء اليوم  الخميس، على مسرح دا أوبرا الاسكندرية حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى وذلك بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، يتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أشهر أعمال كل من الموسيقار الكبير محمد فوزى والموسيقار الكبير كمال الطويل.
 
ويبدأ الفاصل الاول من الحفل بموسيقي فتافيت السكر ،اداء الاوركسترا، ليا عشم..أداء الفنان خالد حماد.. مثلا"دويتو غنائى، بمشاركة الفنانة شمس إبراهيم، بلاش عتاب أداء الفنان وائل ابو الفتوح، الشوق الشوق، بعد ايه أداء الفنان محمد الخولى، ثم يقدم الفنان ياسر سعيد بالفصل الثانى من الحفل تعب الهوي قلبي.. نعم يا حبيبي ،أسمر يا اسمراني.. ليه خلتني أحبك أداء الفنانة شروق شريف، والله زمان.. الشوق والحب اداء الفنان محمد متولى.
 
يذكر أن الفنان محمد فوزي  تربع على عرش السينما الغنائيةوالاستعراضية طوال فترة الأربعينيات والخمسينيات في مصر حيث ترك بصمته الخاصة في الأغنية العربية ، قدم فوزى أول أغنية بدون أوركسترا وموسيقى، معتمدًا على أصوات الكورال فقط وهى أغنية «كلمني» بما يعرف بفن “الأكابيلا” الذى كان معروفا فى أوروبا، وهو  أول من اهتم بأغانى الأطفال.
 
أما الموسيقار كمال فهو ملحن مصري ، لحن العديد من الأغنيات لكبار الفنانين وكذلك أشهر أغاني الأفلام والمسلسلات المصرية ويعتبر من أكبر الملحنين في مصر والوطن العربي  وأهميته لا تعود إلى نبوغه الفني فقط بل تعود أيضا إلى مشاركته الواسعة في الحياة العامة، فقد كان من أصحاب الاهتمامات القوية في السياسة والاعمال الوطنية.
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة