الأرقام تتحدث.. حياة كريمة تضخ 520 مليون جنيه لدعم القرى الأكثر احتياجا (فيديو)

الخميس، 28 أكتوبر 2021 11:00 م
الأرقام تتحدث.. حياة كريمة تضخ 520 مليون جنيه لدعم القرى الأكثر احتياجا (فيديو) حور محمد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة قدمتها حور محمد، والتى استعرض خلالها بلغة الأرقام ما حققته مبادرة حياة كريمة حتى الآن لدعم أبناء القرى الأكثر احتياجا.

وتابعت التغطية الخاصة أنه يواصل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، العمل بقوة في قرى مبادرة حياة كريمة من أجل تحقيق استراتيجية الدولة للنهوض بالقري المستهدفة من هذه المبادرة، حيث نجح الجهاز فى ضخ 520 مليون جنيه للقرى من أصل 1.4 مليارا  يخصصها الجهاز للمبادرة .

 

وكشف محمد عبد الملك رئيس القطاع المركزى لفروع جهاز تنمية المشروعات، إن مبادرة حياة كريمة تتضمن تطوير بنية تحتية ومرافق عامة وتحسين كل أوجه الحياة في قرى الريف المصرى، موضحا أن الحياة تكتمل عبر توفير مشروعات صغيرة لتوفير فرص العمل، ومن هنا جاء دور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مبادرة حياة كريمة.

 

كما تناولت التغطية الخاصة أن جهاز تنمية المشروعات المسئول عن الشق الاقتصادى بحياة كريمة، وجرى إعداد خطة شاملة للتنمية الاقتصادية من خلال إقامة مشروعات تولد دخلا ثابتا وتصاعديا لأبناء القرى المصرية، وتوفير فرص عمل مؤقتة من خلال المشروعات التي تقوم بها المبادرة في القرى، وإشراك أهالى القرى فيها.

 

وأعلن رئيس القطاع المركزى لفروع جهاز تنمية المشروعات، أنه يتم إجراء دراسات على 1500 قرية لتحديد المقومات الاقتصادية وفرص التشغيل وما يميز كل قرية، فكل قرية تشتهر بأنشطة معينة خدمة وحرفية ومهنية وصناعية، كاشفا عن الانتهاء من إجراء 1413 دراسة في 1413 قرية، وحددنا خطة العمل مع الوزارات الشريكة في تنفيذ المبادرة لإقامة مشروعات تتناسب مع طبيعة القرية ومؤهلات أبناء القرية، وأعددنا 150 دراسة جدوى متميزة تتناسب مع كل طبيعة كل قرية من القرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة