بتقطع بالسكين ولا الفتوات.. شاهد أقوى جزارة فى سوهاج بتعمل إيه وبماذا تحلم

الخميس، 28 أكتوبر 2021 02:14 م
بتقطع بالسكين ولا الفتوات.. شاهد أقوى جزارة فى سوهاج بتعمل إيه وبماذا تحلم
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون السابع بثا مباشرا من قرية الشيخ زين الدين التابعة لمركز ومدينة طهطا شمال محافظة سوهاج بعنوان " بتقطع بالكازلاج ولا الفتوات.. شوف أقوى جزارة في سوهاج بتعمل إيه وبتحلم تبقى صحفية " الفتاه تدعى أيه وورثت المهنة عن والدها وجدها اللذان يعملن بالجزارة لمساعدة والدها الذى لم يرزق بصبيان فقررت أن تعوض والدها عن ذلك.

وقالت أيه أن أعمل بالمهنة منذ كنت في الحضانة وكان موقف حدث والدى كان مطلوب لإستخراج أوراق من مجلس المدينة وكان يجب أن يقف أحد مكان لبيع اللحمة فهذه اللحظة قررت أن أخوض التجربة وبعت اللحمة للأهالى بالقرية في البداية لم يكن هناك قبول وبعدها الأهالى تقبلوا الموقف وتفبلوا عملى بالجزارة.

وأشارت ايه أننى الأن أعرف وأجيد التعامل مع الحيوانات وعملية ذبحها وقمت بذبح خراف وعجول وماعز وتعلمت من المهنة الصبر والقوة والعند وأتمنى أن أفتح محل للجزارة بالمدينة وأطلق عليه أسم بنت الأكابر وأحدث وأطور المهنة من خلال مكن حديث  وأفتح أبواب رزق للشباب للقضاء على البطالة .

وأكدت ايه أتمنى أن أصبح صحفيبة لحبى لهذه المهنة وأتمنى أن أصبح ضابط شرطة لكى أدافع عن الوطن ومقدراته وبقول للناس أتلعموا حرفه مفيش شغل عيب ولا حرام مدام بشرف.

وقال والدها أن ايه عوضتنى عن خلفة الصبيان وقفت جنبى وكانها أرجل من 100 راجل والحمد لله تمكنت من الجزارة وحرفية في العمل وهى تحب عملها جدا جدا ونجحت فيه بشكل كبير.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة