أكرم القصاص - علا الشافعي

سقوط جزء جديد من مخروط بركان لابالما مع 60 زلزالا جديدا.. صور وفيديو

الخميس، 28 أكتوبر 2021 03:57 م
سقوط جزء جديد من مخروط بركان لابالما مع 60 زلزالا جديدا.. صور وفيديو بركان كومبرى فيخا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

دخل بركان لابالما مرحلة جديدة مع سقوط جزء جديد من المخروط الرئيسة واتساع رقعة الحمم البركانية إلى إلى 911.6 هكتارًا ، بزيادة 3.4 عن الحساب السابق الذي تم إجراؤه أمس الاربعاء، حسبما قالت صحيفة "الكونفيدنثيال" الإسبانية.

سقوط مخروط لابالما
سقوط مخروط لابالما

وأشارت الصحيفة إلى أن العلماء أعربوا عن قلقهم حول سقوط المخروط وتغير مسار الحمم البركانية ، مع انبعاث عمود من الغازات والرماد مع زيادة نسبة غازات ثانى أكسيد الكبريت والتى تهدد جودة الهواء فى الجزيرة ، حيث تسببت هذه المعدلات العالية من ثاني أكسيد الكبريت ، حوالي 37350 طنًا في اليوم ، في تجاوز عتبة القيم الموصى بها لنوعية الهواء .

جزيرة لابالما وبركان كومبرى
جزيرة لابالما وبركان كومبرى

 

وبالإضافة إلى ذلك أشارت الصحيفة إلى أنه في الساعات القليلة الماضية ، زادت الزلازل التي بلغت قوتها 3.5 درجة على مقياس ريختر في الأعماق المتوسطة والعميقة - أكثر من 20 كيلومترًا - في لا بالما ، مما يزيد من فرص حدوث زلزال شدته سادسًا (ضارًا بشكل طفيف) ، وفقًا لما أشارت إليه دائرة وزارة الأمن الداخلي (DSN) في تقريرها الصادر في الساعة الثامنة صباح اليوم .

بركان لابالما
بركان لابالما

 

شهدت جزيرة لا بالما 60 زلزالًا جديدًا الليلة الماضية ، والتي توضح تفاصيل أن أكبر زلزال تم تسجيله منذ منتصف الليل، بلغت قوته 3.6 على مقياس ريختر.

كوبرى فيخا
كوبرى فيخا

 

ويرفع نظام الأقمار الصناعية كوبرنيكوس الأوروبي الأضرار المادية إلى 2183 مبنى مدمر ، و 21 مبنى آخر ، بالإضافة إلى 113 أخرى يحتمل أن تتأثر ؛ بالإضافة إلى كيلومترات من  الطرق المفقودة تحت تدفقات الحمم البركانية.

انهيار جزئى لمخروط بركان لابالما
انهيار جزئى لمخروط بركان لابالما









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة