أكرم القصاص - علا الشافعي

غوريلا ضخمة وقربان من الموز.. جماعة أمريكية تهاجم فيس بوك بطريقة مبتكرة.. صور

الخميس، 28 أكتوبر 2021 10:41 ص
غوريلا ضخمة وقربان من الموز.. جماعة أمريكية تهاجم فيس بوك بطريقة مبتكرة.. صور الغوريلا امام مقر فيس بوك
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقدمت جماعة أمريكية تدعي "قبيلة سابين" علي الاحتجاج ضد إدارة موقع فيس بوك بطريقة مختلفة ، حيث استعانت بتمثال ضخم لغوريلا كان قد تم قتلها عام 2016 في حديقة حيوان بولاية أوهايو لإنقاذ طفل تسلل داخل القفص الخاص بها.

 

وبحسب تقرير نشرته شبكة سي إن إن، فإن المغزي من التمثال هو تخليد لغوريلا قتلت لإنقاذ طفل، في إشارة إلى أن فيس بوك وعمالقة التكنولوجيا والمؤسسات المالية مثل وول ستريت أصبحت بعيدة عن الاحتياجات الحقيقية للأشخاص العاديين.

 

الغوريلا في وول ستريت
الغوريلا في وول ستريت

 

وتم نصب التمثال علي ارتفاع 7 أقدام أمام مقر فيس بوك في كاليفورنيا مصحوباً بـ10 آلاف موزة أسفل شعار موقع التواصل الأزرق لكن تمت إزالته فيما بعد.

 

الغوريلا ، التي شوهدت مؤخرًا أمام تمثال Charging Bull الشهير في مدينة نيويورك في وول ستريت ، هي من تصميم جماعة "قبيلة سابين"، وهي منظمة تصف نفسها بأنها "أول دولة رقمية ذات سيادة مكرسة لوضع احتياجات ورفاهية البشر والكوكب أولاً ".

 

 

Why a 7-foot tall Harambe statue popped up outside Facebook headquarters -  Last Sixty Minutes News

 

وفي بيان صحفي ، قالت قبيلة سابين إن الأعمال المثيرة كانت محاولة لإظهار أن هياكل القوة المهيمنة التي أنشأتها المؤسسات المالية مثل وول ستريت وإمبراطوريات التكنولوجيا مثل فيس بوك أصبحت بعيدة تمامًا عن احتياجات الأشخاص العاديين.

 

وكان من المفترض أن يكون المظهر العابر للتمثال في وول ستريت مؤقت، وفقا لمتحدث باسم القبيلة الذي أخبر شبكة سي إن إن في ذلك الوقت أنه سيظهر في مواقع أخرى غير معروفة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

 

 

التمثال امام ثور وول ستريت
التمثال امام ثور وول ستريت

 

 

وأكدت قبيلة سابين أن التمثال لم يتم تثبيته بإذن من مدينة نيويورك عبر البريد الإلكتروني، لكن الشرطة والسلطات المحلية الأخرى كانت داعمة للاحتجاج السلمي ووفرت أماكن إقامة التمثال.

 

وتدعي قبيلة سابين أنها تطور منصة وسائط اجتماعية بديلة والتي ستقدم تجربة اجتماعية بديلة للنظام الحالي، يتم تمكينها بواسطة التكنولوجيا ولكن يحكمها أشخاص بدلاً من الخوارزميات.

 

وتم إنشاء التمثال من قبل قبيلة سابين وحتى الآن تم التبرع بالموز المستخدم لبنوك الطعام المحلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة