أكرم القصاص - علا الشافعي

أسبوع المهرجانات الغريبة حول العالم.. تجول الآلاف من رؤوس الماعز فى شوارع العاصمة الإسبانية مدريد.. إقامة أول برج بشرى فى ساحة بلازا ببرشلونة.. وكرنفال "الرغوة" لاستقبال الطلاب الجدد فى جامعات بريطانيا.. صور

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 08:30 م
أسبوع المهرجانات الغريبة حول العالم.. تجول الآلاف من رؤوس الماعز فى شوارع العاصمة الإسبانية مدريد.. إقامة أول برج بشرى فى ساحة بلازا ببرشلونة.. وكرنفال "الرغوة" لاستقبال الطلاب الجدد فى جامعات بريطانيا.. صور إقامة أول برج بشريا في ساحة بلازا ببرشلونة
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد العالم هذا الأسبوع العديد من المهرجانات والكرنفالات الشعبية، حيث يرفه الكثيرون عن أنفسهم، ويحتفلون أيضا بقدوم الدراسة كما حدث في جامعات بريطانيا والتي استقبلت الطلاب الجدد بـ"كرنفال الرغوة".

احتفلت جامعة سانت أندروزفى اسكتلندا ببريطانيا بقدوم الدراسة على طريقتها الخاصة، حيث أقامت كرنفال الرغوة، وذلك حسب ما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا لفعاليات الكرنفال.

الاحتفالات التقليدية فى جامعات بريطانيا
الاحتفالات التقليدية فى جامعات بريطانيا

احتفل الطلاب الجدد فى جامعة سانت أندروز بالعام الدراسى الجديد، حيث أطلق عليه معركة الرغوة الفوضوية في جامعة سانت أندروز فيها شارك المئات من الطلاب الجدد والطلاب القدامى الاحتفال الذى تم تأجيلة من فى الأعوام السابقة بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

مهرجان الرغوة
مهرجان الرغوة

يعد كرنفال الرغوة من أهم الاحتفالات بالتقاليد القديمة في واحدة من أقدم الجامعات في اسكتلندا الذى أقيم في حديقة كلية سانت سالفاتور السفلى في سانت أندروز، وتم إعطاء طلاب السنة الأولى أزياء تنكرية لارتدائها في معركة الرغوة العملاقة ونظرًا لقيود Covid ، ونظرا لكثرة عدد المشاركين قررت اللجنة المنظمة تنظم مهرجانين على مدار اليوم في الساعة 10:30 صباحًا لطلاب جدد 2021 ومعركة رغوة إضافية في الساعة 12:30 مساءً للطلاب الذين انضموا إلى الجامعة في عام 2020.

برج بشرى في برشلونة بمناسبة مهرجان سانتا أورسولا

وفى برشلونة، قام عشرات الأشخاص بتشكيل أول برج بشري في ساحة بلازا بمناسبة مهرجان "سانتا أورسولا" بعد انقطاع دام عام بسبب جائحة فيروس كورونا، وفقا لموقع "يورو نيوز" بالانجليزية.

تجمع الشباب لبناء البرج
التجمع لبناء البرج

 

التجمع لبناء البرح
التجمع لبناء البرح

ويقام العرض عادة بمناسبة مهرجان سانتا أورسولا، وفي الوقت الحالي، لم تنص القواعد الآن على وجود عدد محدود للأشخاص الذين يمكنهم المشاركة في البرج، لكن يجب على المشاركين ارتداء قناع.

يعود تقليد بناء الأبراج البشرية أو "القلاع" إلى القرن الثامن عشر ويقام خلال المهرجانات في كاتالونيا، حيث تتنافس "كوليز" أو الفرق لبناء الأبراج الأطول والأكثر تعقيدًا.

مهرجان الترحال "تراشومانسيا" في مدريد

أما في مدريد، فتجولت آلاف الأغنام والماعز وسط العاصمة الإسبانية، فى إطار مهرجان الترحال "تراشومانسيا" الذي ينظم منذ عام 1994، وتمتد جذوره إلى العصور الوسطى.

وفي إطار المهرجان، استقبل عمدة مدريد، خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، الماشية ورعاة الأغنام فى ساحة بلازا دي سيبيليس، وهو تقليد تم التعافي منه بعد أن تم تعليقه منذ عام 2020 بسبب وباء كورونا، حسبما قالت صحيفة "الموندو" الإسبانية.

آلاف الأغنام يتجولون فى شوارع مدريد
آلاف الأغنام يتجولون فى شوارع مدريد
 
مدريد تحتفل بمهرجان للاغنام
مدريد تحتفل بمهرجان للاغنام

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم الاحتفال بالدورة الثامنة والعشرين لمهرجان الترحال، الذي يحيي ذكرى القانون الذي يحمي طرق المواشي في إسبانيا وحرية حركة القطعان من مكان إلى آخر، ورحب العمدة بالرعاة مع مندوبي البيئة والتنقل، بورخا كارابانتي، ومندوبي العائلات والمساواة والرعاية الاجتماعية، بيبي أنيورتي ، بالإضافة إلى ممثلين آخرين عن المجموعات البلدية، ورئيس مجلس ميستا، خيسوس جارزون، وممثلة النساء الصالحات في ميستا ، ماريتي جونزاليس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة