وإضافة خدمة جراحة الأذن الوسطى..

تخصيص 6 مراكز بالبحيرة لتفعيل "المبادرة الرئاسية" الكشف عن بعد telemedicine‎‎

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 06:43 م
تخصيص 6 مراكز بالبحيرة لتفعيل "المبادرة الرئاسية" الكشف عن بعد telemedicine‎‎ جانب من العملية الجراحية
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فعلت مديرية الصحة بالبحيرة  "المبادرة الرئاسية الكشف عن بعد" خدمة الاستشارات الطبية عن طريق وحدات للتشخيص عن بعد "telemedicine ، حيث تم تخصيص 6 مراكز لتفعيل المنظومة بمستشفيات ( كفر الدوار العام -  ايتاى البارود -  رشيد - الرحمانية - حميات دمنهور - الدكتور حمدي الطباخ بأبو حمص ).
 

وطبقا لبيان المحافظة تم تفعيل الخدمة للتواصل مع أكثر من 18 مستشفى جامعي على مستوى الجمهورية وذلك بالتنسيق بين وزارة الصحة والسكان ووزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالي والبحث العلمي وكذا موافقة وزير الصحة والسكان على توفير الاستشارات الصحية من خلال تطبيقات التشخيص عن بعد.

 

ومن جانب آخر أعلنت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة بقيادة الدكتور محمود طلحة، عن تفعيل خدمة جراحة الأذن الوسطى بمستشفى الأطفال التخصصي، وقد تم تدعيم قسم الأنف والأذن بميكروسكوب جراحي خاص بالعمليات الدقيقة للأذن وكذلك الآلات المتخصصة في مثل هذه العمليات الدقيق.

وأعلنت محافظة البحيرة في بيان لها، إجراء أول عملية ترقيع لطبلة الأذن وإصلاح تآكل بعظيمات الأذن بالمستشفى، بواسطة الدكتور احمد هشام جلال - مدرس الأنف والأذن والحنجرة والمتخصص في أمراض الأذن وقاع الجمجمة والدكتور محمد النجار وذلك كبداية لسلسله من العمليات النوعية التي ستجري بمستشفي الأطفال التخصصي.

وأكد اللواء هشام آمنة ـ محافظ البحيرة ، أن هناك خطة تطوير شاملة في القطاع الصحي بالمحافظة  للعمل علي تقديم رعاية صحية متكاملة للمواطنين بهدف الارتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية، والعمل على توفير الخدمات العلاجية المتكاملة للمواطنين لتطوير ورفع كفاءة المنظومة الصحية، بالقرى والمراكز  لتقديم خدمات طبية متميزة.

حيث تم اضافة عناصر متميزة لتنضم لفريق العمل لتقديم أقصي استفادة ونقل الخبرات، و تعد هذه الخطوة نواة لتكوين أول مركز متخصص لجميع أمراض الأنف والأذن والحنجرة الخاصة بالأطفال الذي سوف يمثل طفرة وسابقه في مستشفيات وزارة الصحة.

 
 
الفريق الطبي
الفريق الطبي

 

جانب من العملية
جانب من العملية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة