أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يصف مارك زوكربيرج بالـ"مجرم" بسبب 400 مليون دولار.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 05:00 م
ترامب يصف مارك زوكربيرج بالـ"مجرم" بسبب 400 مليون دولار.. اعرف التفاصيل ترامب وزوكربيرج
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرئيس التنفيذي لـ"فيس بوك" مارك زوكربيرج في بيان، قائلا إنه "مجرم" لتبرعه بمئات الملايين من الدولارات لمكاتب الانتخابات المحلية خلال الانتخابات الرئاسية الماضية.

 

وبحسب صحيفة الاندبندنت، قال ترامب في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني لمؤيديه: "مارك زوكربيرج في رأيي  مسموح له بإنفاق أكثر من 400 مليون دولار، وبالتالي يمكنه تغيير مسار الانتخابات الرئاسية، ولم يحدث شيء لفيس بوك".

 

من غير الواضح ما إذا كان ترامب يلمح إلى أن زوكربيرج كان يقدم تبرعات لحملة لأعدائه أم أنه يتهم الرئيس التنفيذي بالتلاعب بالانتخابات من خلال تبرعاته.

 

في العام الماضى، تبرع زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان بمبلغ 400 مليون دولار لمكاتب الانتخابات المحلية لمساعدتهم على التعامل مع الاضطرابات التي تسبب فيها فيروس كورونا، وذهبت الأموال لشراء أقنعة وقفازات للعمال ومعدات إضافية لمساعدة مسؤولي الانتخابات في فرز ومعالجة بطاقات الاقتراع بالبريد.

 

ورد متحدث باسم زوكربيرج وتشان على تعليق الرئيس السابق في بيان: "عندما واجهت البنية التحتية للانتخابات في بلادنا تحديات غير مسبوقة العام الماضي بسبب الوباء وفشلت الحكومة الفيدرالية في توفير الأموال الكافية، قدم مارك وبريسيلا التمويل لمنظمتين غير حزبيتين ساعدتا المدن والولايات على ضمان أن السكان يمكن أن يصوتوا بغض النظر عن حزبهم".

 

وأشار المتحدث أيضًا إلى أن الأموال لم توزع فقط على المناطق الديمقراطية ، وأن المزيد من المناطق الجمهورية تقدمت بطلب وحصلت على الأموال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة