مياه المنوفية: تدريب العاملين على أساليب وأخطار التعامل مع الكيماويات

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 03:06 م
مياه المنوفية: تدريب العاملين على أساليب وأخطار التعامل مع الكيماويات محطة مياه - أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، إنه إيماناً من الشركة بضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية وتطوير العنصر البشرى، وتماشياً مع سياسة الدولة فى التوجه إلى التحول الرقمى نفذت الإدارة العامة للتدريب برامج تدريبية مختلفة،  ضمن خطة الاحتياجات التدريبية الإقليمية الموحدة والمعتمدة من الشركة القابضة.
 
وأوضح، أن الفترة التدريبية شهدت تنفيذ دورة عن أجهزه القياس ومكونات المحطات والشبكات للتعرف على أساليب الترشيح المختلفة وأنواع المحطات و التعرف على أجهزة القياس وشرح استخدام كل جهاز.
 
وأضاف: تم تنفيذ تدريب عن أخطار التعامل مع الكيماويات للتعرف على استخدام الكيماويات و كيفيه تأمين مبنى الكلور والتعرف على خواص الكلور والتخزين الأمثل وكذلك دورة تدريبية على أساليب التعامل مع الكيماويات، للتعرف على وصف اسطوانه الكلور وشرح فكرة عمل المبخرات ومشاكل القياس والتشغيل للجرعات.
 
كذلك دورة عن مكونات محطات الصرف الصحي للتعرف على أسباب وطرق علاج مشاكل التشغيل بأحواض الترسيب والمعالجة البيولوجية لمياه الصرف الصحي، وأنواع المطهرات والمراحل المختلفة لمعالجة مياه الصرف الصحي والعوامل المؤثرة على كفاءة عملية التطهير
 
وأضاف: يستمر مركز التدريب فى تقديم دورات فى مختلف التخصصات من أجل الارتقاء بالمستوى المهنى والتى شملت تنفيذ دورة تدريبية عن التعرف على الخصائص الطبيعية والكيميائية والبيولوجية للمياه وطرق تنقية المياه والتعرف على مكونات  الشبكات! دورة تدريبية عن مهارات Exel للتعرف على أدواته المختلفة بما فيها طرق إعداد وبناء المعادلات والمقارنات والجداول المحورية واستخراج البيانات اللازمة لاتخاذ القرارات؛ بحيث يقوم بتحليل البيانات بشكل متقدم و استخراج النتائج باستخدام الصيغ الرياضية المتقدمة واستخدام الخيارات اللازمة لتحليل البيانات واستعراضها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة