أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكى يضرم النيران فى مقر الحزب الديمقراطى فى أوستن

الأحد، 03 أكتوبر 2021 07:36 م
أمريكى يضرم النيران فى مقر الحزب الديمقراطى فى أوستن جانب من الهجوم
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم أمريكى مقر الحزب الديمقراطى فى أوستن، ملقيا زجاجة مولوتوف على مقر مكتب المقاطعة الحزب الديمقراطي في أوستن، حسبما ذكرت وكالة الأسوشيتد برس.

663330030
 

تمكنت الشرطة الامريكية من إلقاء القبض على رايان فيركلوث ، 30 عاما، حيث يواجه اتهامات فيدرالية بالحرق العمد ومحاولة الحرق ، وفقا لوثائق المحكمة.

قال مسؤولون إنه لم يكن هناك أحد في مقر الحزب الديمقراطي في مقاطعة ترافيس عندما تعرض للهجوم في حوالي الساعة 2 صباحًا يوم الأربعاء ، واندلعت النيران في مجموعة صغيرة من الأوراق، إلا أنه تم إخماد الحريق بسرعة من قبل موظفين في شركة مجاورة.

اعترف فيركلوث أثناء استجوابه بارتكابة للجريمة، وقال محقق الحرائق في أوستن فاير الكابتن جيفري دين يوم الجمعة إن الهجوم كان لدوافع سياسية، مشيرا إلى أنه لم يكن سعيدًا بالمناخ السياسي الحالي.

الهجوم
الهجوم

 

يذكرأن، صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن  إنه لا يوجد ما يدعو للعجلة لتمرير جدول أعماله الاقتصادي بعد اجتماعه مع الديمقراطيين في مجلس النواب وسط توترات بشأن كيفية المضي قدما في مشروع قانون البنية التحتية الذي أقره مجلس الشيوخ وحزمة دعم أكبر.

 

وقال بايدن أثناء مغادرته الاجتماع الحزبي: "سننجز هذا"، وأضاف "لا يهم متى. لا يهم ما إذا كانت ست دقائق أو ستة أيام أو ستة أسابيع سننجزها".

أثار الهحوم
أثار الهحوم

 

ووفقا لصحيفة ذا هيل، تحدث بايدن إلى الديمقراطيين في الكونجرس لمدة 30 دقيقة تقريبًا. كانت هذه هي المرة الأولى التي يضطر الى الذهاب إلى الكابيتول هيل للضغط من أجل جدول أعماله منذ يوليو ، عندما التقى بالديمقراطيين في مجلس الشيوخ.

 

جاءت المشاركة الشخصية للرئيس وسط دعوات لبذل المزيد لتسهيل تمرير مشروع قانون البنية التحتية للحزبين بقيمة تريليون دولار وحزمة مصالحة أكبر تحتوي على تمويل للأولويات الديمقراطية مثل الرعاية الصحية وسياسة المناخ والتعليم والرعاية الأسرية.

 

لم يحث بايدن زملائه الديمقراطيين على الالتزام بجدول زمني محدد لتمرير مشروع قانون البنية التحتية للحزبين بقيمة تريليون دولار أو الحزمة الأوسع لتوسيع برامج الأمان الاجتماعي خلال الاجتماع الذي استمر حوالي 40 دقيقة في مبنى الكابيتول.

 

وبدلاً من ذلك ، ركز بايدن على حثهم على الاجتماع معًا حيث ظل الوسطيون والتقدميون على خلاف حول تمرير مشروع قانون البنية التحتية من الحزبين في أقرب وقت يوم الجمعة أو الانتظار حتى يؤمنوا التزامات بشأن حزمة الإنفاق الاجتماعي من اثنين من المعارضين الرئيسيين في مجلس الشيوخ.

 

من جانبهم غادر الديمقراطيون الاجتماع ولديهم الانطباع بأن بايدن لم يدعهم لتمرير مشروع قانون البنية التحتية من الحزبين على الفور، وقال النائب التقدمي جاريد هوفمان (ديمقراطي من كاليفورنيا): "لم يكن لدى أحد جدول زمني محدد".

 

وأعرب النائب جيم كوستا (ديمقراطي من كاليفورنيا) ، أحد الوسطيين الذين حصلوا على الالتزام الأصلي من القادة الديمقراطيين للتصويت هذا الأسبوع على مشروع قانون الحزبين ، عن إحباطه من أن تصويت مجلس النواب لا يبدو وشيكًا بعد ظهور بايدن قائلا: "أشعر بخيبة أمل كبيرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة