أكرم القصاص - علا الشافعي

استجابة لـ"اليوم السابع".. محافظة الفيوم توفر كرسيا متحركا للطفلة "يارا"

الأحد، 03 أكتوبر 2021 11:42 ص
استجابة لـ"اليوم السابع".. محافظة الفيوم توفر كرسيا متحركا للطفلة "يارا" محافظة الفيوم - أرشيفية
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، إحدى الجمعيات الخيرية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة بتوفير كرسى كهربائى متحرك للطفلة يارا هاني، التى نشر اليوم السابع قصتها، وهى طفلة مصابة بشلل الأطفال وتحتاج لكرسى متحرك، مشيرا إلى أن ممثلى الجمعية ذهبوا لمنزل الطفلة وتم دراسة حالتها وعمل بحث عنها وسيتم توفير الكرسى لها .

وكان اليوم السابع نشر أن يارا وهى فتاة فى السابعة عشر من عمرها تقاوم بكل الأشكال لممارسة حياتها بشكل طبيعى متحدية إصابتها بمرض شلل الأطفال الذى لازمها منذ نعومة أظافرها فتحبو على يديها وتجر قدميها لممارسة حياتها اليومية وتحدى ظروفها.

تقول يارا هانى المقيم بقرية دمو بمحافظة الفيوم انها مصابة بشلل الأطفال منذ صغرها وكان والدها اشترى لها منذ سنوات كرسى كهربائى متحرك، ولكن مع عوامل الحركة وذهابها للمدرسة وخروجها للشارع تضرر الكرسى وتحطم.

ولفتت يارا إلى انها تحلم بكرسى كهربائى متحرك جديد خاصة أن ظروف والدها المادية لا تسمح لها بشراء الكرسى وتضظر للاعتماد على الزحف بيديها وجر قدميها لتمارس حياتها بشكل طبيعى وهبوط زصعود السلم بمنزلها بنفس الطريقة وهو ما يمنعها من الخروج للشارع حرجا من المارة.

وأشارت ياره إلى أنها تركت المدرسة وهى فى الصف الثانى الإعدادى نظرا لسخرية زملائها وتنمرهم بها لزحفها على يديها وأكدت أن الكرسى الكهربائى سيعيدها لمدرستها وممارسة حياتها.

كما قالت يارا أنها تحلم أيضا بمشروع صغير يدر دخلا لأسرتها ويسعدهم فى للإنفاق عليها، حيث أن لديهم غرفة بالمنزل يحملون بأن يحولونها لكشك بقالة ولا يملكون المال لشراء البضاعة.

وقال هانى سيد على والد يارا إن ابنته مصابة بشلل الأطفال منذ صغرها وأجرى لها العديد من العمليات الجراحية دون فائدة وحاول لسنوات أن يجمع مبلغ مالى لشراء كرسى كهربائى لها ولكنه تهالك.

ولفت والد يارا إلى أنه يعمل تباع على سيارة أجرة ولا يملك المال لشراء الكرسى الكهربائى المتحرك لابنته ويتمنى لو يتبرع به أحد رجال الأعمال أو المؤسسات الخيرية.

وقال والد يارا إن ابنته تركت مدرستها منذ العام الماضى، نتيجة التنمر والاستهزاء بها من قبل زملائها، لزحفها على يديها بالمدرسة، وأن الكرسى قد يحسن من نفسيها ويحببها فى مدرستها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة