التليفزيون هذا المساء.. وزير العدل: هدفنا تقديم العدالة الناجزة وتوفير بيئة عمل مناسبة للقضاة والمتقاضين

الأحد، 03 أكتوبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزير العدل: هدفنا تقديم العدالة الناجزة وتوفير بيئة عمل مناسبة للقضاة والمتقاضين المستشار عمر مروان
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها:

وزير العدل: هدفنا تقديم العدالة الناجزة وتوفير بيئة عمل مناسبة للقضاة والمتقاضين

وجه المستشار عمر مروان، وزير العدل، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على تخصيص يوم للاحتفال بالقضاء المصرى، تقديرا لدوره الهام الذي يؤديه بالدولة المصرية، متابعا: "الرئيس أطلق عبارات هامة خلال الاحتفال بيوم القضاء المصرى، مثل دولة القانون واستقلال القضاء وتعزيز قدرات القضاء، القضاء المستقل هو حصن أمان المجتمع، وكل هذه المعاني تصب جميعها في حقوق الإنسان".
 
أضاف مروان، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن وزارة العدل تعمل على محور مهم جدا خلال الفترة الراهنة، وهو الوصول إلى العدالة الناجزة، مردفا: "حتى نصل إلى العدالة الناجزة، علينا تطوير أدوات العمل، من خلال إدخال التنقية في أدوات العمل وهذا يسرع في الإجراءات ويحوكمها، كما نهيئ بيئة عمل مناسبة للقضاة والمتقاضين".
 
وأوضح وزير العدل، أن العمل من العاصمة الإدارية في الفترة المقبلة، يساعد القضاء المصرى بشكل كبير، باعتبارها مكانا ذكيا وكل التعامل بها إلكترونيا، متابعا: "لولا الإرادة السياسية لسيادة الرئيس، لكانت تأخرت المرأة كثيرا في تولي المناصب الكبرى بالدولة، والآن تمارس المرأة اختصاصها في النيابة العامة ومجلس الدولة، ونرى تطورات كبيرة في مجال حقوق الإنسان داخل الدولة المصرية".
 
وأكمل الوزير: "القاضي يحكم بما لديه من أوراق وقناعة على ضوء هذه الأوراق، ويجب عدم التدخل في عمل القضاء مطلقا، والرئيس السيسي أكد اليوم على أهمية استقلال القضاء المصري، وهناك مقابلات شخصية ومعايير مطلوبة على أعلى مستوى لانتقاء العناصر النسائية في منظومة القضاء المصرى".
 

مصطفى وزيرى: حديقة الأسماك مفهاش ولا سمكة ونعمل على إعادتها لسابق عهدها

كشف الدكتور مصطفى وزيرى، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، عن أن حديقة الأسماك التى كانت أيقونة قديماً لم يعد بها سمكة واحدة،بعدما تعرضت للإهمال على مدى عشرات السنوات، وما يتم الآن بها تطوير من أجل إعادتها لسابق عهدها، وتابع:" حديقة الأسماك انطفأ نورها بعدما كانت أيقونة.. حديقة الأسماك مفهاش سمكة الآن".

 وأضاف "وزيرى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس، عبر قناة "ON"، أن عمل "بارك"، داخل الحديقة لن يحتاج أكثر من نصف فدان، من مساحة الحديقة التى تبلغ مساحتها 9 ونصف فدان، وتابع:"هذا الجزء تم اختياره بعناية وهو مسطح أى لن يتم قطع أية شجرة .هذا الجزء سيكون مخصص لركن السيارات".

وشدد وزيرى، على أن الأمر مازال فى طور الدراسة وانتظار الموافقات الرسمية، لافتاً إلى أنه لم يتم شطب الحديقة من سجل الآثار القديمة والإسلامية والقبطية كما يتداول البعض.

رئيس قسم الحساسية بالمصل واللقاح: أعراض كورونا بالموجة الرابعة بسيطة وأقل من البرد

أكد الدكتور امجد حداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن هناك فرق بين البرد والانفلونزا للحفاظ على الأطفال مع بداية العام الدراسي الجديد ، قائلًا: البرد والانفلونزا فيروسين مختلفين تمامًا، البرد يصحبها ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم وزكام واحتقان بسيط في الحلق ولا يوجد أعراض جسدية أو آلام في العظام، مؤكدًا أن البرد ليس مرض سرير ولا يستلزم عدم الخروج من البيت ومريض البرد يقدر يتحرك عادي.
 
وأضاف الدكتور أمجد حداد، خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، وكريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، مساء اليوم السبت، أن الانفلونزا مرض سريري مع ارتفاع حرارة شديد وسخونية وكحة وآلام شديدة في العظام ويستلزم الجلوس في البيت، قائلا: الانفلونزا شبه كورونا.
 
وتابع أن أعراض كورونا في الموجة الرابعة بسيطة للغاية وقد تكون أعراضها أقل من أعراض البرد، إلى جانب وجود أعراض لكورونا شديدة أشد من أعراض الانفلونزا، قائلا: كورونا يأتي بالعرضين، الأعراض البسيطة وتلك الاعراض الغالبة في المجتمع المصري لذلك لا يكتشف المصاب أنه أخذ عدوى كورونا بسبب منظومة التطعيمات اصبحت الأعراض قليلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة