الصحة: نسعى للانتهاء من تطعيم كل العاملين بالتعليم قبل بداية العام الدراسي

الأحد، 03 أكتوبر 2021 09:55 م
الصحة: نسعى للانتهاء من تطعيم كل العاملين بالتعليم قبل بداية العام الدراسي تطعيم المواطنين بلقاح كورونا
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن وزارة الصحة تسعى للانتهاء من تطعيم كل العاملين بوزارة التربية والتعليم وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات قبل بداية العام الدراسي الجديد، متابعا: "كل طالب جامعي يسجل على الموقع الخاص باللقاح، يستقبل رسالة على هاتفه خلال 24 ساعة لتلقى اللقاح بالمركز المحدد".

 

أضاف صلاح، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" الذى تقدمه الإعلامية جاسمين طه زكي، على قناة dmc، أن عدد مراكز تلقى لقاح كورونا وصلت إلى 1100 مركزا على مستوى الجمهورية، وهناك زيادة في أعداد تطعيم المواطنين يوميا بلقاحات كورونا.

 

من جانبها، قالت نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، في مداخلة هاتفية للبرنامج، إنه في ظل التحورات الحالية لفيروس كورونا، يمكن أن يعدي الشخص المصاب 4 أشخاص، وهذا يؤكد على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

 

وأوضحت أن نسبة الإصابة بين الفئات العمرية الأصغر عمرا، أكثر في الإصابة أمام متحورات دلتا في أوروبا، متابعة: "الدولة المصرية تعمل على توفير لقاحات كورونا والتوسع في تطعيم المواطنين لوقايتهم من كورونا، وبتحليل بيانات الوفيات في مصر تبين أن وفيات الأطفال من كورونا قليلة جدا لا تتعدى 1% من كل وفيات كورونا ولم تتغير هذه النسبة منذ بداية الجائحة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة