لخدمة مدن القناة وسيناء..

رئيس جامعة بورسعيد: المستشفى الجامعى منظومة طبية متكاملة

الأحد، 03 أكتوبر 2021 01:00 ص
رئيس جامعة بورسعيد: المستشفى الجامعى منظومة طبية متكاملة الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد خلال تصريحات صحفية " لليوم السابع" أن حلم مشروع المستشفى الجامعى أصبح صرحا طبيا على أرض الواقع يقام على مساحة 36,000 متر مربع ومساحة إنشائية للمشروع 13 الف و500 مترا .

ولفت إلى أن المبنى الرئيسى للمشروع يتكون من 3 مبان متصلة ومقسمة إلى 5 طوابق وتحتوي المستشفى على إجمالى 450 سريراً موزعة على أقسام مختلفة  فضلاً على 16 غرفة عمليات  و6 غرف للمناظير و13 عيادة خارجية و5 معامل و15 غرفة أشعة و15 قاعة محاضرات .

وتابع: أن المشروع  تم تصميمه على أعلى المستويات الطبية حيث إن الأقسام الداخلية على مساحة 50 ألف متر مسطح بالإضافة إلى المبانى الخارجية الخدمية والتى تستقبل المواطنين على مدار 24 ساعة.

وفى ذات السياق أكد أنه تم البدء فى المرحلة الأولى فبراير 2016 وتم الانتهاء فى أغسطس 2017 ثم بدأت المرحلة الثانية فى ديسمبر 2018 وتتكاتف أيادى أكثر من 50 مهندسا مصرياً   فضلاً عن 300 عاملا يوميا للانتهاء من الصرح الطبي.

ومن جانبه أكد قسم العيادات الخارجية تم الانتهاء منه بالكامل ويضم أكثر من تخصص  الأسنان والأطفال والنسا والتوليد  والرمد والمخ والأعصاب  والعظام  بالإضافة إلى غرفة الأشعة كما تم الانتهاء من قسم الغسيل الكلوى والذى يضم  45 سريراً لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية  لمدن القناة وسيناء، مؤكداً أنه جارى العمل على قدم وساق الانتهاء من المستشفى الجامعى بتكلفة إجمالية تقدر بـ800 مليون جنيه.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة