صحوة بقطاع الأعمال العام للانتهاء من مشروعات "حياة كريمة".. رؤساء شركات: أولوية لمشروعات تنمية الصعيد وسيناء خاصة في مجال الصرف الصحى ومياه الشرب.. ووصول الخدمات للعزب والنجوع والتوابع لأول مرة في تاريخها

الأحد، 03 أكتوبر 2021 11:00 م
صحوة بقطاع الأعمال العام للانتهاء من مشروعات "حياة كريمة".. رؤساء شركات: أولوية لمشروعات تنمية الصعيد وسيناء خاصة في مجال الصرف الصحى ومياه الشرب.. ووصول الخدمات للعزب والنجوع والتوابع لأول مرة في تاريخها جانب من مشروعات حياة كريمة
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الشركات الحكومية جهودها لتنفيذ مشروعات تطوير القرى المصرية، ضمن مبادرة حياة كريمة، خاصة فى مجالات مياه الشرب والصرف الصحى، والمرافق العامة لتقديم الخدمات، لنحو 52 مليون مواطن في مختلف القرى والنجوع ، حيث  تواصل القابضة للتشييد والتعمير ، عملها فى انجاز  مشروعات " حياة كريمة" من خلال شركاتها التابعة، وفق الجداول الزمنية المحددة لتلك المشروعات وبتكاليف تصل لنحو 700 مليار جنيه على مدار الثلاث سنوات المقبلة.

 وحول تنفيذ خدمات الصرف الصحى لـ14 قرية بمركز إطسا بمحافظة الفيوم، كشف المهندس نشأت مرسى، الرئيس التنفيذى لشركة مصر لأعمال الأسمنت المسلح، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، إنه جارى تنفيذ مشروعات صرف صحى وتنفيذ محطات معالجة بقيمة نحو 1.150 مليار جنيه، حيث تم اسناد مشروع تصميم وتنفيذ محطة صرف معالجة صحى، قصر الباسل بطاقة 10/15 ألف متر مكعب يومى، بجانب مشروعى صرف صحى قريتى الحامدية وقصر الباسل، وذلك بتكليف من الهيئة العامة لمشروعات المياه والصرف الصحى.

وأضاف المهندس نشأت مرسى،  إنه سيتم تصميم وتنفيذ محطة صرف صحى عتامنه المزارعه بطاقة من 20/30 ألف متر مكعب يومى، وتنفيذ مشروع صرف صحى قرى الغابة، منشأة حلفا، مطول، بحر أبو المير، منشأة صبرى،خلف، عتامنة المزارعة، اهريت الغربية، كما سيتم تنفيذ مشروع الصرف الصحى لقرى الحسينية، الونايسة، منشأة ظافر، ومنشأة سيف النصر.

 

وحول جهود تنفيذ مشروعات حياة كريمة، كشف المهندس أحمد أبو شبانة، العضو المنتدب الرئيس التنفيذى لشركة النصر للمبانى والانشاءات ايجيكو ، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام ل" اليوم السابع" أن كل شركات القابضة للتشييد والتعمير  برئاسة المهندس هشام أبو العطا، تعمل كخلية نحل فى مشروعات حياة كريمة، التى تنتشر تقريبا فى كل ربوع مصر بقراها وعزبها ونجوعها ومراكزها.

أضاف أنه يتم تنفيذ العديد من المشروعات التنموية فى سيناء منها محطات مياه وصرف ومحطات رفع ،  منها فى طور سيناء، وفى غرب شمال سيناء في قرية جلبانه وغيرها من المشروعات التى تنفذها بقية الشركات، بجانب تنفيذ أعمال بنية أساسية متنوعة، موضحا إنه جارى الانتهاء من تلك المشروعات وفق جداولها الزمنية المقررة؛ لدعم التنمية فى سيناء .

أوضح انه يتم مواصلة العمل في عشرات القرى بالصعيد ضمن المبادرة أيضا.

من جانبه أكد المحاسب عماد الدين مصطفى الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن حالة القرى كانت غير أدمية، لكن المبادرة تعامل الناس بنفس الطريقة ، من خلال تطوير القرى بكل ما تحتويه من تبطين ترع ورصف طرق وتطوير بيوت وعمل مدارس ومستشفيات ووحدات خدمية هذا أمر مهم جدا وغير مسبوق ولا اعتقد ان مشروع بهذا الحجم تم تنفيذه في أي مكان في العالم.

أضاف مصطفى إن هذا يدل على الاهتمام الكبير بالإنسان بشكل كبير، وبتكلفة كبيرة جدا  تصل ل 700 مليار دولار ، ولا يجرؤ أحد على اتخاذ القرار إلا قائد كبير يحب مواطنيه مثل الرئيس عبد الفتاح السيسى .

أوضح "   نحن وراء المبادرة بكل ما نستطيع كشركة قابضة وكشركات تابعة للمساعدة في إنجاح تلك المبادرة العظيمة بالدعم والمشاركة."

 

وحول تفاصيل المشروعات الجديدة في مبادرة حياة كريمة، كشف المهندس سعيد فتوح الرئيس التنفيذي لشركة العبد العامة، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام ، انه يتم تنفيذ مشروعات في وجه بحرى والصعيد في 58 قرية بتكاليف تقدر بنحو 4 مليارات جنيه وهو حجم عمل غير مسبوق .

أضاف سعيد فتوح لـ"اليوم السابع" أن هناك مشروعات في الصعيد فى المنيا وسوهاج وقنا وأسوان وفى بحرى في المنوفية والغربية والبحيرة، لخدمة المواطنين وهذا أمر مهم للغاية .

أضاف فتوح، أن حياة كريمة وفرت فرص عمل في الصعيد و75% من المهندسين الذين يعملون معنا من الصعيد نحن نعمل في 58 قرية مختلفة، وكل قرية فيها 2 مهندسين، بالإضافة للعمال وهذا أمر مهم للغاية ،وبالتالي أبناء الصعيد استفادوا من المبادرة وكذلك في الوجه البحرى.

وحول انعكاس مبادرة حياة كريمة على المواطن، أشار إنها حياة كريمة لكل الشعب المصرى  خاصة في الصعيد، والتي يتم تنفيذ مشروعات وخلية نحل فيها في كل المجالات وفى المرافق والمبانى والترع وغيرها .

 

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة العبد، أن الصعيد شهد تطورا كبيرا في المرافق وغيرها "نحن ننفذ أعمال الصرف وتزامنا معنا تبدأ بقية الشركات في أعمال المياه والغاز والطرق والخدمات يتم تنفيذها بالترتيب، بالإضافة لمبانى الخدمات المختلفة ووحدات صحية، بالفعل القرى في مصر بتتغيير بفضل الرئيس عبدالفتاح السيسى.

من جانبه أكد عماد حمدى، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، رئيس النقابة العامة للكيماويات، على أهمية مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى ، معتبرا أنها من اهم مبادرات التنمية على الاطلاق نظرا للحجم الكبير من القرى والنجوع، بل والعزب التى ستصلها المرافق لأول مرة؛ بما يخدم ملايين المواطنين في مختلف ربوع مصر.

أضاف عماد حمدى لـ" اليوم السابع"، أن أهمية المبادرة يكمن في اتاحة فرص عمل كبيرة وفرص كبيرة لشركات قطاع الاعمال العام سواء شركات القابضة الكيماوية او غيرها من القوابض  بجانب الشركات الخاصة للعمل فيها كلا في مجاله، ولا سيما ان المبادرة تقوم على تطوير شامل للقرى بداية  من الطرق والكبارى والمياة والصرف الصحى وكذلك بنماء المرافق والمبانى الخدمية من وحدات صحية ومستشفيات ومراكز خدمات متنوعة ، مما يمثل فرصة حقيقة للشركات للمشاركة فيها وتحسين مؤشراتها المالية  .

 

أوضح عماد حمدى، أن المبادرة ترسخ حقيقة الاهتمام الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى بكل مواطن في ربوع مصر وتحمل رسالة مفاداها " إننا معك ولن نترك بدون خدمات ومرافق"، معتبرا أن المبادرة قيمتها في الاهتمام بالنواحى الإنسانية للمواطن المصرى، سواء في وجه بحرى والدلتا أو في صعيد مصر والذى بضم عشرات، بل مئات القرى التي كانت محرومة من الخدمات قبل المبادرة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة