أكرم القصاص - علا الشافعي

ولجان لتنفيذ تعليمات الصحة بالمدارس..

وزير التعليم: اكتسبنا خبرة من كورونا ومستعدون لاستقبال الطلاب

الأحد، 03 أكتوبر 2021 11:03 م
وزير التعليم: اكتسبنا خبرة من كورونا ومستعدون لاستقبال الطلاب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن المنظومة التعليمية على أتم استعداد لاستقبال الطلاب وفق الإجراءات الاحترازية المحددة، بشأن عدم زيادة أعداد الطلاب في الفصول، قائلًا: نوفر النظافة وجميع الآليات الصحية متاحة في مدارس الحكومة. 
 
وأضاف الدكتور طارق شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض في برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر قناة القاهرة والناس، مساء اليوم الأحد، أنهم اكتسبوا خبرة بعد السنة الدراسية الثلاثة في ظل جائحة كورونا، قائلًا: اكتسبنا خبرات كبيرة خلال العامين الماضيين، لافتًا إلى أن الوزارة حاولت جاهدة معالجة الأوضاع خلال العامين الماضيين بالتزامن مع كورونا.
 
وأكمل: وزارة التعليم تبذل جهود كبيرة لتقليل الفجوة التعليمية لدى الطلاب، وعدينا بالطلاب لبر الأمان رغم كورونا وأجرينا الامتحانات العامة كلها في العالمين الماضيين، مؤكدًا أن هناك خبرة مكتسبة على مستوى مديريات ودوائر التعليم.
 
وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفني، إنه جرى تشكيل لجان متخصصة من وزارة الصحة والتعليم لمرور على المدارس لتأكد من تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية وتنفيذ تعليمات وزارة الصحة الخاصة بكورونا. 
 
وأضاف الدكتور طارق شوقي، أن المراقبة موجودة على مدار العام الدراسي، وهناك جهاز كامل لضبط الجودة، بالإضافة إلى جهاز التوجيه المالي والإداري يمر على المدارس التي توجد بها آي مخالفات ويتم التعامل معها.
 
وأكد أنه مع بداية الدراسة سيكون كل العاملين بالمنظومة التعليمية من الإداريين والمعلمين والعاملين تم تطعيمهم بلقاحات كورونا، مؤكدًا أنها خطوة هامة للعاية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة