العالم هذا الصباح.. ثمرة فاكهة تنفجر فى وجه طفلَيْن وتقتلهما وهما يلعبان بأوغندا.. تونس تعلن تفكيك خلية لتنظيم داعش الإرهابى خططت لشن هجمات.. قصر باكنجهام: الملكة إليزابيث فى "حالة جيدة" وستوجه كلمة لقمة جلاسكو

السبت، 30 أكتوبر 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. ثمرة فاكهة تنفجر فى وجه طفلَيْن وتقتلهما وهما يلعبان بأوغندا.. تونس تعلن تفكيك خلية لتنظيم داعش الإرهابى خططت لشن هجمات.. قصر باكنجهام: الملكة إليزابيث فى "حالة جيدة" وستوجه كلمة لقمة جلاسكو
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التي تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

ثمرة فاكهة تنفجر فى وجه طفلَيْن وتقتلهما وهما يلعبان بأوغندا

فى حادث مأساوى، أكد مسؤول كبير بالشرطة في أوغندا إن قنبلة تشبه ثمرة فاكهة، قتلت طفلين على الأقل في قرية بأوغندا، بعد أن أُعطيت لهما وهما يلعبان.

وقال متحدث باسم الشرطة على "تويتر" إن الانفجار وقع في القرية التي تبعد نحو 60 كيلومترًا شمالي العاصمة كمبالا؛ وهو ما أسفر عن مقتل صبي عمره 14 عامًا، وطفل آخر يعاني إعاقة.

أوغندا

وهذا الانفجار هو الثالث في البلاد في غضون أسبوع، وانفجرت قنبلة في حافلة "الاثنين"، وتسببت في مقتل شخصين، بينما انفجرت قنبلة في مطعم "السبت" الماضي، وقتلت امرأة، وأصابت 3 أشخاص آخرين.

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي أعلن مسئوليته عن هجوم بعبوة ناسفة في العاصمة الأوغندية كمبالا.

وحسب موقع سبوتنيك، قال التنظيم الإرهابي إن مجموعة تابعة له فجرت العبوة الناسفة في حانة كان يجتمع بها "عناصر وجواسيس للحكومة الأوغندية" في كمبالا.

وقالت الشرطة الأوغندية إن العبوة الناسفة، التي أسفر انفجارها عن مقتل شخص واحد على الأقل في مطعم على مشارف العاصمة، كانت محشوة بمسامير وقطع معدن.

كانت وسائل إعلام محلية قالت، إن القنبلة أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين.

وانفجارات القنابل أمر نادر الحدوث في أوغندا التي تقع في شرق القارة الأفريقية، وفي ذات الصدد، قال الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني، "إنه عمل إرهابي لكننا سنقضي على مرتكبيه".

وخاطب الرئيس الأوغندي شعبه قائلا "لا ينبغي أن تخافوا، سنهزم هذا الإجرام كما هزمنا كل الجرائم الأخرى التي ارتكبتها الخنازير التي لا تحترم الحياة".

كانت العاصمة كمبالا قد تعرضت لهجوم من حركة الشباب الإرهابية عام 2010 خلف عشرات القتلى. وقالت الحركة إنها نفذت الهجوم عقابا لأوغندا على قيامها بنشر قوات في الصومال.

 

تونس تعلن تفكيك خلية لـ"داعش" خططت لشن هجمات على الشرطة والجيش بتطاوين

 
قالت وزارة الداخلية التونسية، إن قوات الأمن فككت خلية تابعة لتنظيم "داعش" في مدينة تطاوين بجنوب البلاد كانت تخطط لشن هجمات على الشرطة والجيش، بحسب وكالة أنباء تونس.
 
 
قوات الشرطة التونسية

وقالت الوزارة في بيان، إن الخلية خططت لـ"تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الوحدات الأمنية والعسكرية في منطقة تطاوين باستعمال عبوات ناسفة".

ولم يذكر البيان عدد أفراد الخلية أو كيفية رصدها أو الإجراء الذي تم اتخاذه ضد المشتبه بهم.

 

قصر باكنجهام: الملكة إليزابيث فى "حالة جيدة" وستوجه كلمة لقمة جلاسكو

 
أعلن مصدر بقصر باكنجهام، أن الملكة إليزابيث، لا تزال "بحالة معنوية جيدة"، وأنها سجلت خطاباً من أجل قمة مؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخ (كوب 26) فى جلاسكو، بعد أن نصحها الأطباء بالراحة.
 
وقال المصدر إن "نصيحة (الأطباء) بمزيد من الراحة للملكة إليزابيث هي إجراء احترازي حكيم"، والأسبوع الماضي، قضت الملكة (95 عاماً)، وهي أكبر ملوك العالم سناً وأطولهم جلوساً على العرش، ليلة في المستشفى، بعدما خضعت لفحوص أوليّة بسبب وعكة لا تتصل بكورونا ولم يتم الكشف عنها.
 
يذكرأن، كشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن الملكة إليزابيث، اضطرت للتخلى عن ركوب الخيل، قبل شهرين، مشيرة إلى أن الأطباء طلبوا من الملكة إليزابيث البالغة من العمر  95 عامًا، التوقف عن ممارسة هوايتها المحبوبة في أوائل سبتمبر الماضى، لكنها مصممة على العودة قريبًا.

الملكة إليزابيث المعروفة بحبها لركوب الخيل وبصفتها من عشاق السباقات المتحمسة،  لم تخرج على حصان منذ أن أخذت إجازة صيفية إلى أسكتلندا، فيما قال مصدر من قلعة بالمورال، منزل العطلات الأسكتلندي للعائلة المالكة، أن الملكة اليزابيث كانت "في حالة من عدم الراحة".

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

وقال المصدر "إنها تعشق ركوب الخيل وقد كان جزءًا من طقوسها طوال حياتها، لقد شعرت بخيبة أمل شديدة لعدم ركوبها منذ بداية سبتمبر."

لكن الملكة اليزابيث رفضت التخلي عن هوايتها المفضلة، ووفقًا لما ذكرته صحيفة The Sun البريطانية، فإنها حريصة على العودة لركوب الخيل بعد قضاء بعض الوقت للراحة.

ملكة بريطانيا
ملكة بريطانيا

واشتهرت الملكة اليزابيث لفترة طويلة بحبها لأنشطة الفروسية، بما في ذلك الذهاب لمشاهدة السباقات ورعاية الخيول وركوب الخيل بنفسها، تم تصويرها بانتظام على ظهور الخيل خلال فترة حكمها وقبل تتويجها كأميرة.

وكان من المقرر أن تسافر الملكة البالغة من العمر 95 عامًا إلى اسكتلندا لحضور حفل قمة المناخ Cop26 المسائى، لكنها اعتذرت وستسجل فقط فيديو.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة