دخلنا غرفة قيادة الطيارة وعرفنا السيدات بيطيروا إزاى.. فيديو

السبت، 30 أكتوبر 2021 03:14 م
دخلنا غرفة قيادة الطيارة وعرفنا السيدات بيطيروا إزاى.. فيديو آلاء شتا
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يعد أي مجال مقتصرًا على الرجال فقط، بل أصبحت للمرأة تواجد كبير في مختلف المجالات، بل وتحقق التفوق والظهور المشرف، ولعل قيادة السيدات للطائرات ضمن أبزر المجالات التي يريد الكثيرون معرفة تفاصيل وكواليس أكتر عنها.

 

وفى تجربة مختلفة قضى "تليفزيون اليوم السابع"، يومًا مختلفًا داخل غرفة التحكم والقيادة بإحدى الطائرات مع كابتن طيار سارة موسى، وخاضت الزميلة آلاء شتا هذه التجربة والكواليس بين الإقلاع والهبوط.

 

وقالت كابتن طيار سارة موسى، إنها عقب انتهائها من دراستها للصيدلة التحقت بكلية الطيران، ومن ثم الدخول لعالم الطيران، مؤكدة أنها لم تجد صعوبة في احتوائها ضمن فريق العمل داخل الشركة من الرجال زملائها، ولكن ربما تكمن المشكلة الأكبر في معتقد البعض في المجتمع مما يخشون من قيادة السيدات، أو من توليهن مهام صعبة كقيادة الطائرات.

 

وأشارت سارة موسى، إلى أنها تلقت دعمًا كبيرًا من أسرتها عند دخولها لعالم الطيران طالما حصلت على درجة علمية بالجامعة بعد دراستها في كلية الصيدلية، أما عن الركاب ورد فعلهم عندما يعرفون إن قائد الطائرة سيدة فالنساء والأطفال يعجبون بها بشدة وينهالون عليها برسائل وعبارات الدعم والتشجيع.

وسردت كابتن طيار سارة موسى خلال اللقاء أغرب المواقف التي تمر بها أثناء قيادتها لرحلات الطيران، وهى إن واحدة من الركاب كادت تضع مولودها على متن رحلة من الرحلات، وهو ما يعتبر واحدًا من المواقف التي لا تنسى بالنسبة لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة