أكرم القصاص - علا الشافعي

دور النشر تتسابق للفوز بحقوق نشر روايات "جرنة" بعد 3 أسابيع من فوزه بنوبل

السبت، 30 أكتوبر 2021 08:00 م
دور النشر تتسابق للفوز بحقوق نشر روايات "جرنة" بعد 3 أسابيع من فوزه بنوبل عبدالرزاق جرنة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت Riverhead Books الأمريكية على حقوق نشر ثلاثة أعمال للروائى عبد الرزاق جرنة الحائز على جائزة نوبل فى الأدب لعام 2021 فى الولايات المتحدة.

الرواية التى نشرت عن طريق Bloomsbury في المملكة المتحدة في سبتمبر الماضي، وهىAfterlives  سيجرى نشرها بواسطة Riverhead  في 23 أغسطس من العام المقبل، حيث قال الناشر: إن الرواية تعتبر "ملحمة شاملة متعددة الأجيال عن التهجير والضياع والحب على خلفية الاستعمار العنيف لشرق إفريقيا".

كما ستنشر "ريفرهيد" روايتين تم إصدارهما لأول مرة في عام 2001 بواسطة New Press و 2005 بواسطة Pantheon ، على التوالي، وهما "الهجر"، و"عن طريق البحر" و لم يتم الإعلان عن مواعيد نشر للكتابين.

وتبشر الصفقة الجديدة بفرصة نادرة للقراء الأمريكيين للحصول على كتب جرنة وعادةً ما يؤدي منح جائزة نوبل في الأدب إلى زيادة مبيعات كتب الحائزين على الجائزة لكن العديد من روايات جرنة قد نفدت ، وعادت الحقوق إلى المؤلف.

ووفقا لموقع "بابليشر" فإن روايات "عن طريق البحر" و"الهجر" و"الجنة" سيعاد طباعتها وفقا للناشرة فى New Press ، Ellen Adler ، التى قالت في وقت سابق من هذا الشهر إنها ستعود لطباعة هذه الروايات مرة أخرى بنفس العناوين "على الفور" مع النسخ الرقمية.

وسيقوم ممثل عبدالرزاق جرنة بيتر ستراوس من وكالة RCW الأدبية ، ببيع حقوق الولايات المتحدة في Afterlives وحقوق أمريكا الشمالية في By the Sea and Desertion إلى Riverhead v-p ومديرة التحرير Rebecca Saletan.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة