"الستات ميعرفوش يكدبوا" يبرز مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الهمم.. إيمان عز الدين: البطاقة تهم فئة كبيرة من المواطنين.. منى عبد الغنى:مصر تشهد تطور في مجال الإسكان.. هبه الأباصيرى: مصر دولة متحضرة ومتقدمة

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 06:55 م
"الستات ميعرفوش يكدبوا" يبرز مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الهمم.. إيمان عز الدين: البطاقة تهم فئة كبيرة من المواطنين.. منى عبد الغنى:مصر تشهد تطور في مجال الإسكان.. هبه الأباصيرى: مصر دولة متحضرة ومتقدمة جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرز برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" المذاع على قناة سى بى سى، مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة والتطور في مجال الإسكان، حيثسلطت الإعلامية إيمان عز الدين، مقدمة برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سى بى سى، الضوء على إعلان وزارة التضامن، استقبال طلبات المواطنين للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة إلكترونيا، وهذه خطوة ستسهل على كثير من الناس إجراءات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.

وقالت الإعلامية إيمان عز الدين، إن بطاقة الخدمات المتكاملة تهم فئة كبيرة من المواطنين، كما أن وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج أكدت استقبال كافة الطلبات المقدمة من المواطنين للحصول على خدمات البطاقة المتكاملة خلال الموقع الإلكترونى، وسيتم تحديد المقبولين في المرحلة الثانية.

وأوضحت الإعلامية إيمان عز الدين، أن كل أنواع الإعاقة ستكون في الحسبان وسيتم قبولها ومتوقع أن يتقدم لها من 3 إلى 4 مليون من ذوى الهمم، بجانب شمول كل ذوى الهمم في بطاقة الخدمات المتكاملة وأن الخدمات التي ستقدم للشخص ستكون وفقا لمستوى الإعاقة .

ولفتت الإعلامية إيمان عز الدين، إلى أن بطاقة الخدمات المتكاملة لها مميزات عديدة منها إمكانية الحصول على سكن حكومي مناسب والجمع بين معاشين والكشف المجانى بالمستشفيات والإعفاء من الضرائب والدمج في المدارس والدمج في المعاهد والمستشفيات والتعين بنسبة 5 % في إجمال المؤسسات والهيئات والإعفاء الجمركي الكامل على السيارات المجهزة والإعفاء الجمركي على الأجهزة التعويضية .

وأبرزت الإعلامية منى عبد الغنى، مقدمة برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سى بى سى، التطور الذى يشهده مجال الإسكان في مصر، والتطور الذى تشهده البلاد على أرض الواقع، موضحة أن مصر تهتم بذوى الهمم كما أنه طوال السنوات الماضية كان ذوى الهمم في الاعتبار ومحل اهتمام و الشركات لابد أن تشغل 5 % من ذوى الهمم.

وأضافت الإعلامية منى عبد الغنى، خلال البرنامج، أن مصر نتجه نحو أن تكون ضمن الدول المتقدمة بشكل كبير، وهناك أناس كثر ترى ما يحدث على أرض الواقع وناس بتنكر ومن لا يرى التطور الذى يحدث على أرض الواقع يكون كاره لبلده فنحن نرى هذا التطور الذى يحدث على الأرض .

وتابعت الإعلامية منى عبد الغنى: العشوائيات حدث بها تغيير كبير، وناس تنتقل لمناطق إسكان حضارية أدمية فهناك طوال الوقت إرادة سياسية للحفاظ على كرامة المواطن المصرى .

من جانبها قالت الإعلامية هبة الأباصيرى، مقدمة برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سى بى سى، إن مصر دولة متحضرة ومتقدمة، ولنا ثقافة وتاريخ يرجع إلى 7 آلاف سنة، كما أبرزت أيضا الدور الذى تقدمه الدولة لصحة المرأة المصرية.

وأضافت الإعلامية هبة الأباصيرى، خلال البرنامج، أن على كل امرأة أن تذهب إلى أقرب وحدة صحية لمنزلها والكشف بالمجان للاطمئنان على صحتها ، والكشف عن أورام الثدى خاصة أن نسب الشفاء كبيرة للغاية، والوقاية خير من العلاج.

وتابعت الإعلامية هبة الأباصيرى، نحن أخذنا خطوات إضافية في تحقيق حياة كريمة لكل مواطن في مصر من شرق مصر ولغربها وشمالا وجنوبا ، سنكون المركز الأول على مستوى العالم في خطوات سريعة وفى وقت قليل .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة