اللقاح شرط دخول الجامعات.. منع استخراج كارنيهات الدراسة للطلاب غير المطعمين بجامعة أسيوط.. المنيا: عدم السماح بالدخول والإقامة بالمدن إلا لمتلقى اللقاح.. بنى سويف: تطعيم جميع الطلاب قبل بداية العام الدراسى

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 07:00 ص
اللقاح شرط دخول الجامعات.. منع استخراج كارنيهات الدراسة للطلاب غير المطعمين بجامعة أسيوط.. المنيا: عدم السماح بالدخول والإقامة بالمدن إلا لمتلقى اللقاح.. بنى سويف: تطعيم جميع الطلاب قبل بداية العام الدراسى لقاح أرشيفية
المحافظات هانى فتحى - السيد فلاح - هيثم البدرى - حسن عبدالغفار- صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

5 مراكز لتلقى للطلب فى الإسماعيلية

صحة قنا: جاهزون لتطعيم طلاب الجامعات والمعاهد فى 9 مقرات

 

"اللقاح شرط لدخول الحرم الجامعى" شعار رفعته الجامعات المصرية المختلفة ويتم تنفيذه بطريق صارمة داخل أروقة الحرم الجامعى، واتخذت الجامعات مجموعة من القرارات الصارمة من اجل تطبيق الاجراءات الاحترازية بطريقة جيدة قبل بدء العام الجامعى.

وقال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، إن الجامعة تعمل على تسريع عملية التطعيم لجميع طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بهدف الوصول لتطعيم كافة منتسبى الجامعة قبل بداية العام الدراسى الجديد.

وأكد رئيس الجامعة، فى بيان له أن التنسيق الدائم والمستمر بين وزارتى التعليم العالى والصحة، أسفر عن تخصيص خانة تحت مسمى " طالب جامعي" على موقع وزارة الصحة، معلنا أن من يقوم بالتسجيل واختيار خانة طالب جامعى سوف تأتيه رسالة خلال 72 ساعة بحد أقصى من لحظة التسجيل للتوجه للتطعيم فى أقرب مركز لقاح من محل إقامته.

وناشد رئيس الجامعة، جميع الطلاب سرعة الدخول على موقع التسجيل التابع لوزارة الصحة للتطعيم، لافتاً إلى أن الجامعة لن تسمح للطلاب غير الحاصلين على اللقاح بحضور المحاضرات والمشاركة فى الأنشطة الطلابية والإقامة بالمدن الجامعية

ووجه الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس جامعة المنيا إلى اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعى داخل البيئة الجامعية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا، فضلاً عن تكثيف أعمال التطهير والتعقيم، والمتابعة المستمرة من قبل لجنة إدارة الأزمات بالكليات؛ وفقاً لنظام الدراسة لهذا العام، ضماناً لعام دراسى آمن وصحى لجميع عناصر المنظومة التعليمية، مشدداً على سرعة إعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الدراسي؛ حرصاً على انتظام العملية التعليمية، على أن يراعى فيها تقسيم الطلاب بالكليات ذات الأعداد الكثيفة إلى مجموعات، وعدم تجاوز الكثافة داخل المدرجات والقاعات الدراسية عن 25% من نسب استيعابها، مؤكداً على الاستعداد الكامل لإدارة أية سيناريوهات محتملة لتسيير الدراسة وفقاً لمستجدات الوضع الوبائى لجائحة كورونا.

 وتناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذى لأعمال الصيانة بالمنشآت الجامعية والكفاءة الإنشائية للبنية التحتية، وقاعات الدرس والمعامل، بالتنسيق بين مختلف الإدارات المعنية، وتوفير الموارد المالية لدعم وتطوير هذه الأعمال بما يُعزز جهود الجامعة فى هذا الإطار؛ استعداداً للعام الجامعى الجديد 2021/2022، موضحاً أن المدن الجامعية ستفتح أبوابها لطلابها هذا العام طبقاً لما كان متبع بالعام الماضى.

 وأعلن "عبد النبي" أنه تم تطعيم أكثر من 27 ألف طالبًا وطالبة بلقاح فيروس كورونا بنسبة تجاوزت 40% من الطلاب حتى الآن، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية، وفى إطار الخطة المتكاملة التى وضعتها الجامعة لتطعيم جميع طلابها ومنتسبيها فى 9 نقاط لتلقى اللقاح، بالإضافة إلى نقاط تلقى اللقاح للطلاب الجدد المرشحين بكليات جامعة المنيا خلال أعمال الكشف الطبى، بالإضافة لخدمات وزارة الصحة لتلقى اللقاح بجوار مقار إقامتهم بمحافظاتهم.

 وفى ضوء الاستعدادات لانطلاق العام الجامعى الجديد أعلن الدكتور مصطفى عبد النبى، عن الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمبنى مدرجات جديد يضم 4 مدرجات خُصص لاستيعاب طلاب كلية الطب.

 كما وافق مجلس الجامعة على شعار جامعة المنيا الأهلية، الذى صُمم ليُعبر عن الهوية الحضارية والتاريخية لمحافظة المنيا، ويتوافق مع الهوية البصرية لمدينة المنيا الجديدة، بما يتضمنه من رؤية رمزية معاصرة تتبع الأسس العلمية للتصميم.

 كما شهد المجلس استعراض أبرز مستجدات نشر الكتاب الإلكترونى الجامعى البديل للكتاب الورقى، بما يسهم فى توفير المادة العلمية للطلاب على المنصة التعليمية للجامعة، وبما يضمن الحفاظ على أطراف المنظومة التعليمية، وذلك فى إطار المستهدف تحقيقه نحو التحول الرقمى على كافة الأصعدة.

 كما استعرض المجلس مستجدات أعمال الجودة بكل من كليات الصيدلة والحقوق والتربية للطفولة المبكرة، وتقدم طلبات التنويهات الإلكترونية لأعمال شئون الطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس والدراسات العليا باعتبارها مؤشر هام للأداء، وربطها بإنجاز العاملين بهذه القطاعات الحيوية بالجامعة.

ودعت مديرية الصحة بالإسماعيلية جميع طلاب الجامعات والمعاهد العليا (الحكومية والخاصة والأزهرية والأهلية) بسرعة التسجيل على الموقع الإلكترونى .

 وقالت مديرية الصحة بالإسماعيلية، عقب التسجيل على الموقع الإلكترونى يتم التوجه لتلقى اللقاح فى أقرب مركز ضمن 5 مراكز تم تجهيزها واعدادها لتفعيل وتطعيم المواطنين وطلاب الجامعات، قبل بدء العام الدراسى الجديد حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب.

 وأكدت مديرية الصحة، أنه يوجد 5 أماكن فى محافظة الإسماعيلية فى انتظار الطلاب للحصول على اللقاح، وهى المجمع الطبى بالإسماعيلية ونادى المنتزه ونادى الشجرة ومركز شباب الفردوس ومركز شباب السلام.

كما ناشد الدكتور راجى تاوضروس، وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، جميع طلبة الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة والأزهرية التسجيل على موقع وزارة الصحة، لتلقى لقاح كورونا.

وأوضح تاوضروس، أنه فى حالة عدم معرفة التسجيل يذهب الطالب إلى مراكز التطعيم المنتشرة بتسع مدن المحافظة والتى تم اختيارها منتصف سبتمبر الجارى للتسجيل الفورى والتطعيم ضمن مبادرات " معا نطمئن - سجل الآن".

 وأشار وكيل وزارة الصحة بقنا، إلى أن أماكن تمركز فرق حملة معا نطمئن بالمحافظة فى مدينة أبو تشت أقصى شمال محافظة قنا يتمركز فريق الدعاية والتسجيل بمنطقة مجمع المواقف، بالإضافة إلى أن فرق التطعيم بمكتبة الطفل أبو تشت، أما مدينة فرشوط فتباشر فرق التسجيل والدعاية عملها من أمام مجلس مدينة فرشوط والتطعيم بمركز شباب فرشوط، وفى نجع حمادى تتم الدعاية والتسجيل بميدان العروسة، أما التطعيم بمركز شباب نجع حمادى، ودشنا بشارع المركز والتطعيم بمركز شباب الصعايدة، وبالوقف أمام مجلس المدينة، وإعطاء اللقاح بمركز شباب المراشدة، أما العاصمة قنا تتواجد بميدان الساعة والتطعيم بالصالة المغطاة، وقفط من أمام مسجد الفتح والتطعيم بمركز شباب الزهراء، ومدينة قوص بميدان النوبة، والتسجيل أما التطعيم بنادى الشعب الرياضى، ونقادة أمام مجلس المدينة والتطعيم بستاد نقادة الرياضى.

وأعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، منع استخراج الكارنيهات الدراسية لطلاب الجامعة غير المطعمين باللقاح المضاد لفيروس كورونا، ذلك فى إطار الإجراءات الراهنة التى تتخذها الدولة للحفاظ على صحة سلامة الطلاب ومنع انتشار الفيروس المستجد بين الطلاب.

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع مجلس الجامعة عن شهر سبتمبر الجارى 2021 وذلك بحضور الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء كليات الجامعة النظرية والعملية وشوكت صابر أمين عام الجامعة .

أوضح رئيس جامعة أسيوط أنه جارى حالياً تطعيم طلاب الفرقة الأولى ضمن إجراءات الكشف الطبى على الطلاب الجدد الملتحقين للدراسة بمختلف كليات الجامعة، كما تم تخصيص مقرين بالمدينة الجامعية لتطعيم الطلاب المغتربين المتقدمين للسكن بالمدينة الجامعية، أما الطلاب القدامى فيمكن للطلاب بمختلف الفرق الدراسية التوجه إلى النقاط الطبية المنتشرة فى أرجاء كليات الجامعة والحرم الجامعى والبالغ عددها 13 نقطة مجهزة لتطعيم كافة أفراد المجتمع الجامعى وذلك من أعضاء هيئة تدريس وطلاب وعاملين وذلك تحت إشراف الدكتورة مها كامل غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتنسيق مع وزارة الصحة .

وفيما يخص متابعة حملة تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين باللقاح المضاد لفيروس كورونا فكشف رئيس الجامعة إلى أنه تم تكليف الأستاذ شوكت صابر أمين عام الجامعة بوضع آلية لاستخراج كارنيهات للأفراد المتلقين للقاح مع منح مهلة حتى ديسمبر القادم يتم بعدها احتساب الممتنعين عن تلقى اللقاح فى إجازة بدون مرتب ولا يحق لهم الدخول إلى الحرم الجامعى والقيام بمهام عملهم مع استثناء فقط الفئات التى أعلنت عنها وزارة الصحة ممن لديهم موانع صحية للحقن باللقاح وذلك ضمن الإجراءات التى تأخذها الجامعة بتنفيذ خطة الدولة فى مواجهة الجائحة وحفاظاً على صحة الأفراد وحمايةً لسلامتهم ومنع انتشار فيروس كورونا بين أفراد المجتمع الجامعى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة