بوريس جونسون يتعهد: كل كهرباء بريطانيا ستأتى من مصادر متجددة بحلول 2035

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 02:55 م
بوريس جونسون يتعهد: كل كهرباء بريطانيا ستأتى من مصادر متجددة بحلول 2035 بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون سيعلن هذا الأسبوع أن كل الكهرباء في بريطانيا ستأتي من مصادر متجددة بحلول عام 2035، حيث يسعى لتقليل اعتماد البلاد على الغاز وأنواع الوقود الأحفوري الأخرى.

 

وسيستخدم رئيس الوزراء خطابه في المؤتمر لإلزام حزبه بخطط لزيادة الاستثمار في الطاقة المتجددة والنووية بشكل كبير حيث تواجه بريطانيا أزمة ناجمة عن ارتفاع أسعار الغاز.

 

ومن المتوقع أن يجادل بأن أخذ كل الكهرباء من المصادر الخضراء سيكون خطوة مهمة نحو طموح الحكومة للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050 ، وتقليل التعرض لتقلبات أسعار الغاز.

 

وولدت مصادر الطاقة المتجددة 43 في المائة من احتياجات الكهرباء لبريطانيا العام الماضي. وتستضيف المملكة المتحدة قمة المناخ الدولى "كوب 26" فى جلاسكو الشهر المقبل.

 

وبدأ سائقو الجيش البريطاني اليوم الاثنين في توصيل الإمدادات إلى محطات البنزين المحاصرة في المملكة المتحدة التي تعاني من أزمة وقود.

 

 ونشر حوالي 200 عسكري - نصفهم سائقون - في عملية إسكالين، على الرغم من إصرار الوزراء على أن الوضع في المضخات يتحسن.

 

وقالت وسائل الإعلام البريطانية إن القوات ، التي كانت في حالة تأهب منذ بداية الأسبوع الماضي ، ستتركز في البداية في لندن والجنوب الشرقي، حيث لا يزال هناك أسوأ نقص.

 

ومن بينهم أعضاء من فوج الدعم اللوجستي الثالث الذين كانوا يتدربون مع شركة "هويرز" للخدمات اللوجستية لصناعة البترول في ثورك في إسيكس.

 

وواجه أعضاء البرلمان انتقادات لعدم إرسالهم في وقت مبكر بعد موجة من الشراء بدافع الذعر ، مدفوعة بتقارير عن تضرر الإمدادات إلى محطات الوقود ، مما أدى إلى فوضى في محطات الوقود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة