تسرب نفطى بكاليفورنيا يهدد الحياة البرية.. وخفر السواحل يحاول الحد من آثاره "صور"

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 02:21 م
تسرب نفطى بكاليفورنيا يهدد الحياة البرية.. وخفر السواحل يحاول الحد من آثاره "صور" الطيور أمام منطقة تسرب النفط
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب تسرب نفطى كبير قبالة الساحل الجنوبى لولاية كاليفورنيا فى نفوق الأسماك وغرق الطيور فى البترول، فضلا عن تلوث الشواطئ الشعبية وتلوث الأراضي الرطبة، وسارعت أطقم العمل لاحتواء النفط قبل أن ينتشر أكثر في الأراضي الرطبة.

وأعلن خفر السواحل الأمريكي، الذي يقود استجابة تنظيف تشمل الوكالات الفيدرالية والولائية والمدن، عن تحقيق على مدار الساعة في كيفية حدوث التسرب، كما خلق الزيت لمعانا بعرض أميال في المحيط، وغطت الشاطئ كريات سوداء لزجة جنبا إلى جنب مع الطيور والأسماك النافقة، وفق ما نشرته وكالة رويترز.

الحفران تتعامل مع التسرب
الحفران تتعامل مع التسرب

 

الطيور امام منطقة تسرب النفط
الطيور امام منطقة تسرب النفط

ونشرت أطقم بقيادة خفر السواحل الأمريكي كاشطات وحواجز عائمة تعرف باسم الطفرات، في محاولة لوقف المزيد من التوغل في الأراضي الرطبة ومحمية بولسا تشيكا البيئية.

اثار تسرب النفط فى الماء
اثار تسرب النفط فى الماء

 

التسرب على الشواطئ
التسرب على الشواطئ

 

بقعة التسرب النفطى
بقعة التسرب النفطى

وأكد كيم كار، عمدة مدينة هنتنجتون بيتش، خلال مؤتمر صحفي، أن ما يقدر بـ 126 ألف جالون، أو 3000 برميل، انتشر في بقعة نفطية تغطي حوالي 13 ميلا مربعا من المحيط الهادئ، منذ الإبلاغ عنه لأول مرة صباح أول أمس السبت، ووصف التسرب بأنه "كارثة بيئية محتملة"، حيث أن المدينة الواقعة على شاطئ البحر ، على بعد حوالي 40 ميلاً (65 كم) جنوب لوس أنجلوس ، وتتحمل العبء الأكبر من التسرب، وأضاف كار: "أراضينا الرطبة تتدهور وأجزاء من ساحلنا مغطاة الآن بالنفط".

ونتج التسرب عن خرق متصل بمنصة إيلي للنفط وامتد من هنتنجتون بيتش بيير وصولاً إلى نيوبورت بيتش ، وهي منطقة مشهورة بمتصفحي المياه والحمامات الشمسية، كما أمرت إدارة الأسماك والحياة البرية في كاليفورنيا بإغلاق مصايد الأسماك في المناطق الساحلية المتأثرة بالانسكاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة