أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية "أم محمد" أشهر بائعة سمك في سوق الأنصاري بالسويس.. لايف وصور

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 02:31 م
حكاية "أم محمد" أشهر بائعة سمك في سوق الأنصاري بالسويس.. لايف وصور "أم محمد" أشهر بائعة أسماك وبحريات في سوق الأنصاري بالسويس
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، مع قصة كفاح جديدة لسيدة من محافظة الإسماعيلية تعمل داخل أحد أكبر أسواق الأسماك بمحافظة السويس "سوق الأنصاري". 
 
وقالت الحاجة "أم محمد حمزة"، التي قاربت على عامها الخمسين، ولديها بنت متزوجة وولدين، إنها ولدت بمحافظة الإسماعيلية، ثم أتت مع والدتها وهي في سن الثامنة إلى محافظة السويس وتعمل في تجارة الأسماك والبحريات من حينها. 
 
وأضافت، أنها تعيش في منطقة فايد وتستيقظ يومياً في الرابعة صباحاً لتقوم بشراء الأسماك والبحريات من الصيادين، وتأتي به إلى سوق الأنصاري بالسويس، وتقضي يومها كله داخل السوق. 
 
وأوضحت أم محمد، أنها تبيع الجمبري السويسي الشهير بقشره، وأيضاً مقشر داخل أطباق معدة للزبائن، مشيرة إلى أنها خلال عملها بالسوق لسنوات وسنوات، أصبح لها زبائن يتواصلوا معها هاتفياً لحجز وجباتهم. 
 
وأشارت إلى أنها قامت بتجهيز بنتها من خلال عملها، بالإضافة إلى أن تربية أولادها حتى بلغوا سن الشباب ويعملوا أيضا بتجارة الأسماك والبحريات، لافته إلى أنها واجهت صعوبات كبيرة خلال العقود الماضية ومازالت مستمرة في كفاحها. 
 
سوق الأنصارى، هو أحد أشهر الأسواق بمحافظة السويس، ويتم بيع الأسماك فى السوق واردة من البحر الاحمر ويتم عمل عروض على أنواع معينة منها التى تلقى إقبالاً من الزبائن عليها، ويتميز سوق الأنصاري بجودة ما يتم عرضه من أسماك وكذلك فروق الأسعار الكبيرة والمخفضة مقارنة بباقى أسواق السمك فى مصر.
 
الجمبري لسيدة السويس
الجمبري لسيدة السويس

السيييا في سوق السويس
السيييا في سوق السويس

ام محمد تبيع الجمبري
ام محمد تبيع الجمبري

جمبري ام محند بالسويس
جمبري ام محند بالسويس

خلال حوار ام محمد مع اليوم السابع
خلال حوار ام محمد مع اليوم السابع

خلال عرضها الجمبري
خلال عرضها الجمبري

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة