طرد ممرضة من مستشفى أمريكي بعد نشرها صور مولود مصاب بعيب خلقى والسخرية منه

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 10:39 ص
طرد ممرضة من مستشفى أمريكي بعد نشرها صور مولود مصاب بعيب خلقى والسخرية منه صورة الممرضة الامريكية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مسئولو مستشفى في فلوريدا، طرد ممرضة وإيقافها عن العمل تدعى سييرا صامويلز، لنشرها صور على وسائل التواصل الاجتماعى وهي تسخر بقسوة من طفل مصاب بعيب خلقى، حيث كانت تعمل "سييرا"، ممرضة في العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى جاكسون ميموريال، فى ميامى، وطُردت بعد انتهاء تحقيق بدأ في أوائل الشهر الماضي، عقب نشرها صورتين لمولود مصاب بعيب خلقي في جدار البطن.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "نيويورك بوست"، فإن الصور التي نشرتها "سييرا" أظهرت المولود وكان به علامة تصنيف تشير إلى عيب خلقي لدى الطفل، وهي انشقاق المعدة، حيث توجد أمعاء الطفل خارج الجسم، وتخرج من خلال ثقب بجانب البطن.

صورة الممرضة الامريكية
صورة الممرضة الأمريكية

وعلقت الممرضة المطرودة من العمل على صورة الطفل، "أمعائك من المفترض أن تكون بالداخل وليس بالخارج"، واعتبرها الكثيرين طريقة مقززة، كما نشرت عدة صور أخرى لنفسها في العمل، وبعد انتشار الواقعة تم وضعها في إجازة إدارية الشهر الماضى.

وقال مسؤولو المستشفى لـWFOR: إن "الموظفون الذين ينتهكون قواعد الخصوصية هذه، على الرغم من كونهم متعلمين، يخضعون لإجراءات تأديبية تشمل التعليق أو الإنهاء"، وذكرت وسائل إعلام محلية، أن "صامويلز" عملت في نظام مستشفى جاكسون الصحى فى ميامى منذ عام 2016.

الممرضة صاحبة الواقعة
الممرضة صاحبة الواقعة

وأفاد أحد المحامين، بأن "سييرا" لم تنتهك خصوصية المولود فحسب، بل انتهكت أيضًا قانون نقل التأمين الصحي والمساءلة، بالإضافة إلى انتهاك قانون HIPAA العام الذى سننظر إليه هنا، وتم إخطار والدة الطفل بانتهاك الخصوصية، وطرد الممرضة المسئولة عن الواقعة عن العمل بعد أن ثببت التحقيقات ثبوت الواقعة عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة