وأكد الرئيس التنفيذي لميناء صحار مارك جيلينكيرشن- وفقا لوكالة الأنباء العمانية - أنه تم استئناف العمليات البحرية في الميناء بشكل طبيعي ابتداءً من فجر اليوم بعد تلاشي الآثار المناخية المترتبة عن إعصار شاهين، مشيرا إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن حدوث أي أضرار في البنية الأساسية أو وقوع إصابات بين الأفراد.

كما أعلن الرئيس التنفيذي لموانئ ومرافئ أسياد الدكتور أحمد بن محمد العبري، عودة ميناء السلطان قابوس وميناء السويق للعمل واستقبال السفن منذ صباح اليوم على معظم الأرصفة.

وأشار العبري إلى أنه تم توقيف عمليات ميناء السلطان قابوس وميناء السويق وميناء شناص بالكامل مع اتخاذ التدابير اللازمة، عقب تعرضها بصورة مباشرة للحالة المدارية "شاهين"، مؤكدا أن الخسائر مادية ولم يتم تسجيل أي خسائر في الأرواح.

وفي السياق، أمر سطان عمان السلطان هيثم بن طارق بتشكيل لجنة وزارية؛ لتقييم الأضرار التي تعرضت لها منازل المواطنين وممتلكاتهم المختلفة في المحافظات التي تأثرت مباشرة بمركز الحالة المدارية، وذلك بهدف توفير شتى أشكال الدعم والمساعدة اللازمين للتخفيف من حدة تلك التأثيرات عليهم في أسرع وقت ممكن.

كما وجه السلطان هيثم بضرورة الإسراع في إصلاح البنية الأساسية التي تضررت نتيجة الإعصار، بالإضافة إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لسرعة إعادة الخدمات الأخرى المتضررة.