على نفقة المحافظة..

محافظ الشرقية: إقامة سلم لمنزل مواطن كفيف بعد إزالته مراعاة لظروفه الصحية

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 01:20 ص
محافظ الشرقية: إقامة سلم لمنزل مواطن كفيف بعد إزالته مراعاة لظروفه الصحية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، فى بيان له، مديرة الإدارة الهندسية بديوان عام محافظة الشرقية بتشكيل لجنة فنية هندسية، لبحث إمكانية إقامة سلالم متدرجة بما لا يخالف القانون، وذلك على نفقة المحافظة مراعاة لظروف مواطن كفيف مقيم بقرية كفر عجيبة بمركز ومدينة ههيا.

وكان مركز ومدينة ههيا قد شهد حملة مكبرة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لإزالة كافة أشكال التعديات والبناء بدون ترخيص، وذلك ضمن أعمال الموجة 18 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة لاسترداد حق الدولة والشعب بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون فى استرداد أراضى أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات المخالفة.

وأوضح المحافظ، أن تلك الحملات أسفرت عن تنفيذ إزالة لـ 25 حالة اشتملت على إزالة سلالم ومبانى على مساحة إجمالية قدرها 137 مترا بقريتى كفر عجيبة والعواسجة بنطاق الوحدة المحلية بالعلاقمة بمركز ههيا.

وأشار المحافظ، إلى أنه قد صدر القرارين الإداريين رقم 304 لسنة 2020 ضد المواطن م. ا. ع. خ والقرار رقم 305 لسنة 2020 ضد المواطن ر. ح. ج. ا، لإقامتهما سلالم بالمخالفة بشوارع قرية كفر عجيبة بنطاق الوحدة المحلية بالعلاقمة والتى تعوق حركة المارة، لافتا إلى أن رجال الوحدة المحلية قد قاموا بالتنبيه على المواطنين المخالفين بسرعة تعديل السلالم المخالفة ولم يتم الاستجابة فتم تنفيذ إزالة تلك السلالم والتعديات المخالفة ضمن أعمال الحملة المكبرة اليوم وتطبيق القانون على الجميع.

وأكد محافظ الشرقية أنه ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى عن استهداف الحملة المكبرة لإزالة التعديات المخالفة ضمن الموجة 18 للرجل الكفيف عار تماما عن الحقيقة، موضحا أن هذا الأمر لا أساس له من الصحة.

كان أعرب مسن كفيف هو وأبناؤه عن استيائهم الشديد بشأن واقعة إزالة سلالم الدخول للمنزل خلال حملة لإزالة تعديات، ذلك بدون أى سابق إنذار، التى سينتج عنها عدم قدرتهم على الدخول أو الخروج من منزل نظر لإعاقتهم البصرية.

وأكد الشيخ أسامة خفاجة، من عزبة جهينة التابعة، أنه كفيف هو والدة وشقيقته، أنه تفاجأ فى التاسعة صباحا بحملة وقيام اللودر بإزالة درجتى سلم على مدخل المنزل، بدون أى سابق إنذار أو علم، وأن الأسرة تعرضت لحالة ترويع بسبب دخول المفاجئ وقيام لودر بتكسير السلالم ولم يرحموا والدى المسن الكفيف ابن 80 عاما أو شقيقى الكفيفة هدودها بالدهس مع السلم.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن السلالم هما درجتان فقط، يستخدم لدخول المنزل، والذى سكانه من المكفوفين ويحتاجون لها لمساعدتهم فى الدخول والخروج.

ونفى وجود أى سابق انذار لعملية الإزالة أو مخالفات بناء تخص المنزل، لافتا إلى أن منزلهم تم إنشاؤه منذ عام 1988، ولا يوجد أى مخالفات بناء تخصه.

وأكد الشيخ أحمد خفاجة، 80 عاما، أنه كفيف وأبناءه كذلك بالوراثة فضلا عن زوجته المسنة، وتلك درجتان السلم، تم انشاءهم مع المنزل منذ 1988، لمساعدتنا على الدخول والخروج، انه عندما توجه الوحدة المحلية بالعلاقمة التابع لها لاقى معاملة متعسفة من موظفين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة