موجز أخبار مصر.. مشيرة خطاب رئيسا للمجلس القومى لحقوق الإنسان

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 01:00 م
موجز أخبار مصر.. مشيرة خطاب رئيسا للمجلس القومى لحقوق الإنسان مشيرة خطاب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار المهمة، على رأسها موافقة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، على  تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان برئاسة مشيرة خطاب.

وإلى أهم الأخبار:

مشيرة خطاب رئيسا للمجلس القومى لحقوق الإنسان

وافق مجلس النواب  خلال الجلسة العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، على  تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان.

وزيرة الصحة: استقرار إصابات كورونا اليومية منذ 10 أيام

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن مصر سجلت أقل عدد وفيات في الموجة الرابعة لإصابات كورونا، مشيرة إلى أنه يوجد استقرار فى معدل الإصابات اليومية لكورونا على مدار 10 أيام .

انتهاء فرص سقوط الأمطار.. تعرف على تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين 4 أكتوبر 2021 إلى السبت المقبل، حيث يشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

أفشة يغيب عن الأهلي أمام بطل النيجر في ضربة البداية الأفريقية

يغيب محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي عن مباراة فريقه أمام الحرس الوطني بطل النيجر في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وزيرة الصحة: تطعيم طلاب الثانوى بلقاح كورونا خلال الفترة المقبلة

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أنه تم تطعيم 95% بلقاح كورونا من العاملين بوزارة التعليم العالي مشيرة إلى أنه تم تطعيم 35% من طلاب الجامعات.  

وزير الإسكان: مصر حققت المركز الـ8 عربياً والـ69 عالمياً كأفضل الدول بجودة الحياة

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الوزارة تحتفل اليوم الإثنين 4 أكتوبر 2021، بيوم الإسكان العربي، والمتزامن مع اليوم العالمي للإسكان، ويُعد أحد المناسبات الرسمية التي أقرتها الأمم المتحدة، وشعاره هذا العام "مراعاة جودة الحياة من أساسيات التخطيط الحضري السليم"، والذي أقره مجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب في دورته الـ37، تأكيداً على التزام الدول العربية بمعايير جودة الحياة، التي تسهم في تكوين مجتمعات مترابطة ومتماسكة، ترتقى دائماً للأفضل فى جميع مناحي الحياة.

محمد صلاح حديث الصحافة الإنجليزية بعد الهدف الأسطورى فى شباك مان سيتي

تصدر الدولى المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي أغلفة الصحف الإنجليزية الصادرة اليوم، الإثنين، بعدما سجل هدفاً تاريخياً وصنع مثله، في تعادل ليفربول مع مانشستر سيتي بنتيجة 2 – 2، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب "أنفيلد"، فى ختام منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز .

نائب مدير اليونيدو: 114 منطقة صناعية في 26 محافظة ضمن خطة التطوير.. فيديو

كشف أحمد رزق نائب ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية " اليونيدو " أن المنظمة لديها خطة قوية من خلال مشروعاتها المختلفة لدعم المناطق الصناعية في مختلف محافظات مصر.. جاء ذلك في تصريحات خاصة لليوم السابع 

التضامن تعلن أحقية أصحاب إعاقات القلب فى الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

قال خليل محمد، مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الإعاقة تعنى أن الشخص غير قادر على أداء المهام اليومية للشخص، مشيرا إلى أن إعاقات القلب التى تعيق الشخص عن أداء حياته بشكل طبيعى يحق له الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، مشيرا إلى أن من يجرى عملية قلب مفتوح ويمارس حياته بشكل طبيعى ليس له الحق فى الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، مؤكدا أن تعريف الشخص ذوى الإعاقة تكون عبارة عن وجود خلل وظيفى.

من السعودية لـ"الخليج" ومن قبرص لـ"أوروبا" ومن السودان لـ"أفريقيا".. مصر تتحول لمحور عالمى لنقل الكهرباء.. 9 آلاف ميجا وات إجمالى مشروعات الربط الكهربائى الفترة المقبلة.. والوزارة: تحقق مكاسب اقتصادية كبيرة

نجحت الشركة المصرية لنقل الكهرباء برئاسة المهندسة صباح مشالى فى تنفيذ خطة الدولة للتوسع بمشروعات الربط الكهربائي التى تسمح لمصر فى التحول لمحور عالمى لنقل الكهرباء لجميع دول العالم، سواء أوروبا أو إفريقيا ودول الخليج العربي، للاستفادة من الاحتياطى اليومى بالشبكة القومية للكهرباء، ويبلغ إجمالى قدرة مشروعات الربط الكهربائى التى ستنفذها مصر خلال الفترة المقبلة ما يقرب من 9 آلاف ميجا وات.

فوز الأمريكيين ديفيد جوليوس وأرديم باتابوتيان بجائزة نوبل للطب 2021

أعلنت لجنة تحكيم جائزة نوبل عن الفائزين بجائزة نوبل للطب  لعام 2021 بفوز الأميركيين ديفيد جوليوس وأرديم باتابوتيان بالجائزة .، "لاكتشافاتهما لمستقبلات درجة الحرارة واللمس".

مجلس النواب يوافق على تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان

وافق مجلس النواب  خلال الجلسة العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، على  تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي .. صلاح يتصدر القائمة بالتساوى مع فاردى

تصدر النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2021-2022، وذلك بعد أن سجل هدفًا وصنع آخر في تعادل الريدز المثير أمام ضيفه مانشستر سيتي فى المباراة التى جمعت الفريقين أمس على ملعب "آنفيلد" في قمة منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الحالي.

صفحات مضيئة من انتصارات أكتوبر.. البطل يسري عمارة يروي تفاصيل عملية أسر قائد اللواء 190 مدرع بالجيش الإسرائيلى "عساف ياجوري".. ويبعث برسالة للشباب: "حافظوا على مصر وحطوها في عنيكم"

كلمات وعبارات وحكايات يسردها أحد أبطال حرب أكتوبر 73، من صفحات الانتصار التي سطرها جنود وضباط القوات المسلحة المصرية في السادس من أكتوبر، ليرسموا لوحة فنية من البطولة يتحدث عنها التاريخ في العالم بأسره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة