أكرم القصاص - علا الشافعي

نظام السفر الجديد إلى بريطانيا يدخل حيز التنفيذ.. ومصر خارج القائمة الحمراء

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 04:35 م
نظام السفر الجديد إلى بريطانيا يدخل حيز التنفيذ.. ومصر خارج القائمة الحمراء بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخل قرار المملكة المتحدة الخاص بنظام السفر الجديد، اليوم الاثنين 4 أكتوبر، حيز التنفيذ، مع البلدان والأقاليم المصنفة إما باللون الأحمر أو بقية العالم، وقالت السفارة البريطانية فى القاهرة، عبر حسابها الرسمى على موقع "تويتر"، إن "مصر خارج القائمة الحمراء للسفر".
 
 
وجاء فى قرار حكومة المملكة المتحدة : "يعني نظام السفر المبسط الجديد أيضًا أن الركاب المؤهلين الذين تم تطعيمهم بالكامل والمؤهلين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين يعودون من أكثر من 50 دولة ومنطقة ليست مدرجة في القائمة الحمراء، يمكنهم القيام بذلك دون الحاجة إلى إكمال اختبار ما قبل المغادرة (PDT) ، وهو اختبار لليوم الثامن أو الدخول فترة عزلة ذاتية لمدة 10 أيام، مما يسهل على المسافرين، سواء كان ذلك لرؤية الأصدقاء والعائلة، أو في رحلات العمل".
 
تغريده السفارة البريطانية فى القاهرة
تغريده السفارة البريطانية فى القاهرة
 

كما أُعلن الشهر الماضى، تعنى القواعد الجديدة أيضًا أنه اعتبارا من وقت لاحق فى أكتوبر، سيتمكن الركاب المؤهلون الذين تم تطعيمهم بالكامل بلقاح معتمد وشهادة معترف بها من بلد غير مدرج فى القائمة الحمراء، من استبدال اختبار اليوم الثانى باختبار تدفق جانبى أرخص، تقليل تكلفة الاختبارات عند الوصول إلى إنجلترا. 

 

وتابع القرار: "سيحتاج أى شخص تم اختباره إيجابيًا إلى عزل اختبار PCR التأكيدى وإجراء اختبار PCR بدون تكلفة إضافية، والذى سيكون متسلسلًا وراثيًا للمساعدة فى تحديد المتغيرات الجديدة".

 

واستمر: "نحن نتسارع نحو المستقبل حيث يستمر السفر فى إعادة فتحه بأمان ويظل مفتوحًا للأبد، وتعد تغييرات القواعد اليوم أخبارًا جيدة للعائلات والشركات وقطاع السفر، تظل أولويتنا هى حماية الصحة العامة، ولكن مع تلقيح أكثر من 8 من كل 10 أشخاص بالكامل الآن، يمكننا اتخاذ هذه الخطوات لخفض تكلفة الاختبار ومساعدة القطاع على الاستمرار فى تعافيه".

 

واستطرد القرار: "اعتبارا من اليوم أيضًا، لن يحتاج الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من أكثر من 50 دولة والتى تعترف المملكة المتحدة بوضع التطعيم فيها إلى تقديم PDT سلبيًا قبل السفر إلى إنجلترا. هذا ينطبق بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم، جميع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 11 عامًا، بغض النظر عن المكان الذى يسافرون منه، معفون بالفعل من اختبار ما قبل المغادرة للوصول إلى المملكة المتحدة. إذا كان الأطفال الذين يبلغون من العمر 11 عامًا أو أكثر لا يسافرون من إحدى البلدان والأقاليم التى يزيد عدد سكانها عن 50 دولة حيث يتم التعرف على اللقاحات، فسيُطلب منهم اتباع نفس القواعد المطبقة على الركاب غير المطعمين".

 

من اليوم، نقوم بتوسيع سياسة التطعيم الخاصة بنا لتشمل 18 دولة أخرى، بما فى ذلك الإمارات العربية المتحدة واليابان وكندا، واللقاحات المعترف بها هى Pfizer BioNTech وOxford AstraZeneca (بما فى ذلك Covidshield) وModerna وJanssen (J&J).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة