أكرم القصاص - علا الشافعي

التفاصيل الكاملة لانقطاع خدمة فيسبوك وواتس آب وإنستجرام (فيديو)

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 02:15 ص
التفاصيل الكاملة لانقطاع خدمة فيسبوك وواتس آب وإنستجرام (فيديو)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول أزمة توقف فيسبوك تطبيق وموقع واتس آب وتطبيق انستجرام، والتي استمرت أكثر من 6 ساعات، لتعود مواقع التواصل الاجتماعى الثلاثة المعطلة من جديد للعمل بشكل كامل فى التعليقات ومشاركة الصور والفيديوهات والخروج بالبث المباشر.

يأتى هذا بعد عودة تطبيق وموقع فيس بوك للعمل مع المستخدمين، بعد عطل استمر لأكثر من 6 ساعات في جميع أنحاء العالم، ليعمل التطبيق والموقع من جديد مع المستخدمين في نشر ومشاركة المنشورات والظهور ببث مباشر عبر حسابتهم الرسمية ومشاركة الصور والفيديوهات عبر الاستوري الخاص بهم.

وتناولت التغطية أنه تراجعت الثروة الشخصية لمارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، بنحو سبعة مليارات دولار أمريكى فى غضون ساعات قليلةبسبب انقطاع خدمات فيس بوك وواتس اب وانستجرام، وفقا لوكالة بلومبرج.

انخفضت أسهم فيس بوك بنسبة خمسة بالمائة بعد الانقطاع العالمى الذى تعانى منه الشركة حاليًا.

ووفقا لوكالة بلومبرج، تراجعت الثروة الشخصية لمارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، بنحو سبعة مليارات دولار أمريكى فى غضون ساعات قليلة بسبب انقطاع خدمات فيس بوك وواتس اب وانستجرام، وانخفضت أسهم فيس بوك بنسبة خمسة بالمائة بعد الانقطاع العالمى الذى تعانى منه.

وصرح مسئولون فى وزارة الدفاع الأمريكية انها تدرس إمكانية وجود تهديد أمنى على خلفية ما يحدث لوسائل التواصل الاجتماعى، كما علق البيت الأبيض على العطل منصات قائلا إن منصات التواصل أثبتت أن لديها قوة لا تستطيع السيطرة عليها"

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي: "مواقع التواصل بحاجة لإصلاحات وللسيطرة عليها بشكل أقوى من القوانين الداخلية".

فى وقت سابق وأبلغ العديد من المستخدمين فى فيس بوك وانستجرام وواتس اب عن العمل فى جميع أنحاء العالم، أنهم يواجهون مشاكل فى استخدام التطبيقات الثلاثة بعد وقت قصير من الساعة 4 مساءً يوم الاثنين.

كتب أحد مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى على تويتر: "يبدو أن هناك انقطاعًا آخر لعائلة فيس بوك، لا يتم تحديث تطبيقات فيس بوك وواتس اب وانستجرام"

من جانبها أعلنت فيس بوك عبر حسابها الرسمى على موقع تويتر : "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة فى الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن، ونعتذر عن أى إزعاج".

قال واتس اب أيضًا على Twitter "نحن على دراية بأن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات مع التطبيق فى الوقت الحالى. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها وسنرسل تحديثًا هنا فى أقرب وقت ممكن. شكرًا على سعة صدرك!"

 وغرد انستجرام على حسابهم الرسمى فى تويتر: "يواجه Instagram والأصدقاء بعض الوقت الصعب فى الوقت الحالى، وقد تواجهك مشكلات فى استخدامهم. تحمل معنا، نحن نعمل على ذلك!"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة