السفير جمال بيومى يروى "سنوات التكوين" فى إذاعة القاهرة الكبرى

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 01:00 م
السفير جمال بيومى يروى "سنوات التكوين" فى إذاعة القاهرة الكبرى السفير جمال بيومى والاذاعى حسن الناظر
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف الإعلامي حسين الناظر الدبلوماسي الكبير معالي السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية السابق في برنامج "سنوات التكوين" اليوم الثلاثاء 5 أكتوبر على موجات إذاعة القاهرة الكبرى 102.2FM الساعة 3.15 عصرا.

ومن خلال اللقاء يستعيد السفير جمال بيومي ذكرياته في سنوات الطفولة وسنوات التكوين الأولى التي أثرت في تشكيل فكره ووجدانه، ونشأته في مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، ودور الأسرة المترابطة والجد في تربيته وتوجيهه، إلى جانب مدرسة دمياط الابتدائية ودورها في تشكيل وجدانه، وارتباطه بمدرسه ابن دمياط الشاعر الكبير طاهر أبوفاشا.

السفير والاذاعى حسن الناظر
السفير جمال بيومى والاذاعى حسن الناظر

 

كما يتحدث عن أثر مدينتي رأس البر ودمياط وصور الترابط والتكفل الاجتماعي الذي كان يجمع الناس برباط الحب والاحترام، كما يؤكد تأثره بالبيئة العملية حيث كانت دمياط ولاتزال مقرا للعديد حرف والصناعات كالأثاث والحرير الطبيعي وغيرها.

كما يتحدث عن عمله بأول وأقدم مسرح وسينما أنشأه جده في مدينة رأس البرر، وعمله مع نجوم الفن الكبار مثل يوسف وهبي وأمينة رزق وغيرهم الذين استضافهم هذا المسرح آنذاك.

ويتحدث السفير جمال بيومي عن دراسته للاقتصاد بكلية التجارة والتحاقه للعمل بالخارجية المصرية، فترة الوحدة العربية مع سوريا.

كما يقدم نصيحة للشباب لتحقيق النجاح وهي : "إذا لم يكن ماتريد فأرد ما يكون"

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة