أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب: تلقيت لقاح فايزر وبايدن تسبب فى زيادة المشاعر المناهضة للتطعيم

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 02:09 م
ترامب: تلقيت لقاح فايزر وبايدن تسبب فى زيادة المشاعر المناهضة للتطعيم ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للمرة الأولى أنه تلقى لقاح فايزر لفيروس كورونا قبل مغادرته البيت الأبيض، حيث قال لموقع ياهو: "حسنًا، لقد حصلت على فايزر وكنت سأكون سعيدًا جدًا بأى منها" فى إشارة الي أنواع اللقاحات المتوفرة.

 

ووفقا للتقرير، طورت عملية Warp Speed ​​، التي تأسست خلال إدارة ترامب ، العديد من اللقاحات من شركات مثل موديرنا وجونسون وفايزر، وحصل البرنامج على تمويل بقيمة 18 مليار دولار، لكن شركة فايزر تمكنت من تطوير لقاحها دون تمويل حكومي.

 

وقال ترامب: "لقد أصبت بكورونا وتعافيت منه بشكل جيد. لا أعتقد أن الأمر مثل ما هو مشاع في الإعلام كما تعلمون  سيحاولون جعل الأمور صعبة".

 

كما تم تطعيم السيدة الأولى السابقة ميلانيا ترامب أيضًا في يناير قبل مغادرة البيت الأبيض لكن عائلة ترامب لم تكشف عن نوع التطعيم الخاصة بهم إلا مؤخرا.

 

وتجاوزت الولايات المتحدة 700 ألف حالة وفاة بسبب كورونا مما يجعلها أخطر جائحة في تاريخ الولايات المتحدة بعد وباء الإنفلونزا الإسبانية في عامي 1918 و 1919، وأعطت إدارة الغذاء والدواء ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الضوء الأخضر لجرعات معززة من اللقاح لمن تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

 

وقال ترامب للجمهور داعيا لتلقي لقاح كورونا: "أنا أؤمن تمامًا بحرياتك ، وأنا أؤمن بذلك ، وعليك أن تفعل ما عليك القيام به ، لكني أوصيك بأخذ اللقاحات"، وأضاف إنه سيحصل على جرعة معززة إذا شعر أنها ضرورية.

 

وأصدر الرئيس الامريكي جو بايدن تفويضات لقاحات جديدة للشركات الخاصة، قائلاً الشهر الماضي إن صبره مع أولئك الذين لم يحصلوا على اللقاح "ينفد".

 

وأخبر ترامب موقع ياهو أنه ضد التفويضات، وذكر بأن بايدن تسبب في زيادة المشاعر المناهضة للقاحات، قائلا: "عندما كنت رئيساً ، أراد الجميع الحصول على اللقاح كان هناك اندفاع للحصول عليه. لم تسمع شيئًا عن التفويضات ، ولم تسمع شيئًا عن أشخاص لا يريدوها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة