أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الشيوخ يطالب رؤساء الأحزاب بسرعة إرسال أسماء ممثلى هيئاتهم البرلمانية

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 12:11 م
رئيس الشيوخ يطالب رؤساء الأحزاب بسرعة إرسال أسماء ممثلى هيئاتهم البرلمانية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب رئيس مجلس الشيوخ، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في المجلس، بسرعة إخطاره باسم من يختاره الحزب ممثلا لهيئته البرلمانية تحت القبة ونائبه، وذلك في ضوء المادة (104) من اللائحة الداخلية للمجلس.

وتقضي المادة (104) بأن يُخطر کل حزب سياسي، له أكثر من عضوين بالمجلس، رئيس المجلس كتابة، فى بداية كل دور انعقاد عادي، باسم من يختاره ممثلا لهيئته البرلمانية ونائبه بالمجلس، وكذلك بأسماء من ينتمون إلى الحزب من أعضاء المجلس.

ووفقا للمادة اللائحية، على الحزب أن يخطر رئيس المجلس كتابةً بكل تغيير فى هذه البيانات خلال سبعة أيام على الأكثر من تاريخ حدوثه.

وشهدت الجلسة المنعقدة اليوم، تلاوة قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي رقم 419 لسنة 2021 بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الأول، وكذا تلاوة قرار الرئيس السيسي رقم 300 لسنة 2021 بفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، ويعقبها إعلان الاعتذارات والرسائل الخاصة بالمجلس.

وفى غير دور انعقاد المجلس، يتعين لاتخاذ أي من هذه الإجراءات أخذ إذن مكتب المجلس، ويخطر المجلس عند أول انعقاد بما اتخذ من إجراء فى هذا الشأن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة