أكرم القصاص - علا الشافعي

سيدة تعثر على حجر يزن 4.38 قيراط من الألماس الأصفر بحديقة أثناء التنزه

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 12:00 م
سيدة تعثر على حجر يزن 4.38 قيراط من الألماس الأصفر بحديقة أثناء التنزه حجر من الألماس الأصفر
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجدت امرأة من كاليفورنيا 4.38 قيراط من الماس الأصفر الخام، وهى أكبر قطعة عثر عليها في حديقة هذا العام، في غضون ساعة واحدة من البحث فقط، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

التقرير وفقا لصحيفة ديلى ميل
التقرير وفقا لصحيفة ديلى ميل

 

واكشفت نورين وريدبرج من كاليفورنيا الألماس الخام، خلال رحلة لزيارة حديقة هوت سبرينجز الوطنية، وقالت في مقابلة: "لقد شاهدت الحديقة لأول مرة في برنامج تلفزيوني منذ عدة سنوات، عندما أدركت أننا لسنا بعيدين جدًا، علمت أنه يتعين علينا القدوم إليها".

العثور على الالماس
العثور على الالماس

 

وبدأت تبحث عن الماس، حيث عثر آخرين هناك عليه سابقا، وبعد 40 دقيقة فقط، رصدت المرأة صخرة قطعة نظيفة ولامعه واعطتها لزوجها الذى اخذها إلى مركز قريب لاستكشاف المعادن لتحديد هويتها.

ووفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تزن الماسة 4.38 قيراطًا ، وهي أكبر ما تم العثور عليه في الحديقة عام 2021 وثاني أكبر ماسة صفراء تم العثور عليها مؤخرًا ، بعد جوهرة بوزن 4.49 قيراط عثر عليها زائر آخر في أكتوبر الماضي.

الالماس الذى عثر عليه
الالماس الذى عثر عليه

ويختلف سعر الماس الأصفر ، اعتمادًا على ما إذا كان "أصفر فاتح فاخر" أو أغلى "زاهي فاخر" ، وهو أندر وأكثر لمعانًا من معظم الألماس.

من المحتمل أن يقع الماس الملون الخاص بالسيدة  في فئة الضوء الفاخر، والتي تبلغ تكلفته حوالي 3500 دولار للقيراط للأصفر الفاتح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة