ضبط 16 طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بالمنوفية والشرقية

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 01:10 م
ضبط 16 طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بالمنوفية والشرقية دقيق مدعم - أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، باستمرار تكثيف الحملات التفتيشية وتشديد الرقابة على المنشآت التموينية والمحلات العامة والمخابز بنطاق المحافظة، وتواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية حملاتها التفتيشية، للتأكد من ضبط الأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

أوضح المحاسب عاطف الجمال، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنه تم تحرير (166) محضرا تموينيا بنطاق المحافظة تنوع ما بين (71) محضر مخالفات للمخابز نقص وزن ومواصفات وعدم نظافة ، وتحرير (95) محضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من الأسعار المقررة ووجود سلع مجهولة مصدر ومخالفات أخرى.

وأشار الجمال إلى أنه من أبرز القضايا التى تم ضبطها تحرير محضر جنح ضد المسئول عن مخبز بلدى بناحية مركز تلا لقيامه بالتصرف فى كمية من الدقيق البلدى المدعم بهدف بيعها بالسوق السوداء وتم ضبط (112) شيكارة دقيق بلدى  زنة (50) كجم لكل شيكارة، كما تم تحرير محضر جنح ضد صاحب محل بقالة بناحية  النعناعية مركز أشمون لحيازته وبيعه مواد غذائية مجهولة المصدر وتم ضبط طن مكرونة و1.500 طن ملح طعام مجهول المصدر .

كما تضمنت الحملة تحرير محضر جنح ضد صاحب مصنع عطور بالمنطقة الصناعية بقويسنا لتجميعه عطور مرتجعات منتهية الصلاحية بهدف إعادة تعبئتها وتدوين بيانات غير صحيحة عليها بهدف الغش التجاري، وتم ضبط 1.495طن المواد المستخدمة فى تصنيع العطور فضلاً عن ضبط 90 زجاجة عطور و600 زجاجة روائح مختلفة الأنواع .

من جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والمختصة فى استمرار بذل المزيد من الجهد والمتابعة المستمرة لتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لردع المخالفين حفاظاً على حقوق المواطنين وتحقيقاً للصالح العام.

على جانب آخر، كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجارى بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ قامت إدارة تموين أبو كبير برئاسة محمد محيى مدير الإدارة بعمل كمين لسيارة نقل معتادة السير فى طريق كفر صقر/ أبوكبير وتم ضبط السيارة محملة بـ 10 أطنان دقيق بلدى مدعم من قِبل الدولة بغرض إعادة بيعه فى السوق السوداء وتم تحرير محضر بذلك والتحفظ على المضبوطات على ذمة المحضر بعد أخذ الإقرارات اللازمة بذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة