ليفربول يمنح صلاح 380 ألف جنيه إسترلينى راتبا أسبوعيا فى العقد الجديد

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 10:48 ص
ليفربول يمنح صلاح 380 ألف جنيه إسترلينى راتبا أسبوعيا فى العقد الجديد محمد صلاح
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى نادى ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح إلى تجديد عقد الفرعون، خلال الفترة المقبلة، لضمان استمراره داخل آنفيلد.

ويتواصل الحديث عن مفاوضات تجديد عقد نجم ليفربول محمد صلاح ولم يتم التوصل إلى حل حتى الآن، حيث ينتهى عقد النجم المصرى فى يونيو 2023.

وأكدت صحيفة الإندبندنت البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن نادى ليفربول ينوى مخالفة قواعد كرة القدم، عند تجديد عقد لاعبه محمد صلاح، الذي يطلب زيادة في راتبه الأسبوعي، من أجل الموافقة على تجديد عقده مع النادي الإنجليزي.

7
 
وأضافت الإندبندنت أن محمد صلاح يطلب راتبا أسبوعيا تصل قيمته إلى 380 ألف جنيه إسترليني، كي يوافق على تجديد عقده مع الريدز.

وأوضحت أن المشكلة الآن تتمثل في أن اللاعب بلغ مؤخرا سن التاسعة والعشرين، لذا سيكون الأمر مخالفا لأشهر قواعد كرة القدم فيما يتعلق بمنح عقود كبيرة مع بلوغ اللاعبين الثلاثينيات من عمرهم، وهي القواعد المعمول بها في أكثر من ناد مثل برشلونة ويوفنتوس.

6

وأضافت الصحيفة الإنجليزية أن هذا لا يعني أنه من المؤكد أن يتراجع صلاح الآن، وتمتلئ كرة القدم حاليا بمهاجمين عالميين في منتصف الثلاثينيات من عمرهم مثل روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ، الذي يبلغ سن 33، وهو على رأس قائمة الهدافين في البوندسليجا.

وذكرت تقارير صحفية فى وقت سابق، أن صلاح يريد الحصول على 500 ألف جنيه إسترلينى (679,5 الف دولار) للموافقة على تجديد عقده مع ليفربول.

وتابعت الصحيفة أن هذا قد يكون نتيجة لعلم الرياضة الحديث، حيث سيستمر المزيد والمزيد من لاعبي النخبة في اللعب على مستويات مرتفعة حتى أواخر الثلاثينيات من عمرهم.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن ليفربول مضطر للرضوخ لطلبات محمد صلاح، في ظل احتياجه إلى خدماته، مشيرة إلى أن إدارة الريدز ستمنح اللاعب راتبا هو الأعلى في تاريخ النادي، وستخالف قواعد كرة القدم، بخصوص منح عقودا كبيرة، مع بلوغ اللاعبين الثلاثينيات من عمرهم، ومن بينهم الفرعون المصري، الذي وصل لسن الـ29 عاما.

ولفتت تقارير صحفية، في وقت سابق، إلى أن محمد صلاح يطلب راتبا أسبوعيا يبلغ 500 ألف جنيه إسترليني، إلا أنها ليست دقيقة، على حد وصف الإندبندنت.

ويعتمد محمد صلاح على السرعة الخالصة، والتى يمكن أن تتلاشى، لكنه لاعب فى حالة بدنية عالية، شخص آخر يتجاوز الأفكار القديمة للياقة البدنية، إنه أحد الرياضيين الجدد، مثل كريستيانو رونالدو أو ليفاندوفسكي أو ميسي، فهو قادر أيضا على تكييف أسلوب لعبه مع سنه.

ويعتبر صلاح أكثر اللاعبين حسما فى الدورى الإنجليزى، وظهر فى الموسم الجارى بالطريقة التى فعلها فى موسم 2017-18 عندما فاز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج.

ويحتل محمد صلاح صدارة ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى، برصيد 6 أهداف، بالتساوى مع مع جيمى فاردى، مهاجم ليستر سيتى، وتمكن مو من تسجيل 103 أهداف حتى الآن، فى مسيرته بالبريميرليج، ويفصله هدفا واحدا عن معادلة رقم الإيفواري ديديه دروجبا، كأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف، في تاريخ الدوري الإنجليزي.

كما سجل محمد صلاح 8 أهداف وصنع ثلاثة في ثماني مباريات من تسع مباريات في جميع المسابقات هذا الموسم، وساهم في تسجيل أكبر عدد من الأهداف حتى الآن في الموسم (2021-22) أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة