أكرم القصاص - علا الشافعي

مكتبة الإسكندرية تستقبل وفد منتدى الشباب المصرى الروسى

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 04:03 م
مكتبة الإسكندرية تستقبل وفد منتدى الشباب المصرى الروسى مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت مكتبة الإسكندرية، وفدًا من الشباب المصرى والروسى المشاركين فى المنتدى الشبابى المصرى الروسى الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت عنوان "الابتكار والذكاء الاصطناعى" فى الفترة من 30 سبتمبر حتى 9 أكتوبر 2021 بالقاهرة والعلمين الجديدة

تفقد الوفد خلال الزيارة قاعات مكتبة الإسكندرية ومتاحفها ومعارضها، وتعرف الشباب المشارك بالمنتدى على الخدمات البحثية والرقمية التى تقدمها المكتبة للقراء والباحثين والزوار.

من جهه أخرى تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل مجانية للأطفال والنشء تحت عنوان "الأزياء فى مصر القديمة"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر فى تمام الحادية عشرة صباحًا فى مقر بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة.

تركز الورشة على التعريف بالأزياء والملابس فى مصر القديمة من خلال عرض الرسومات والنقوش الموجودة على جدران المعابد والمصاطب، وكذلك أشكال ملابس الرجال والسيدات والأطفال، فضلًا عن أنواع الأقمشة المستخدمة والحُلى والملابس وخاصة المصنوعة من الأقمشة الكتانية التى أُطلق عليها اسم "أشعة القمر المنسوج" دليلا على رقتها ورقيها وأناقتها. وبالإضافة إلى ذلك، سيتعلم الأطفال كيفية تصميم بعض النماذج المبسطة لأشكال هذه الملابس، وأشكال الحُلى ومنها القلادة الفرعونية.

تهدف الورش إلى نشر الوعى والثقافة وتعريف الأطفال والنشء بالحضارة المصرية عبر العصور وتاريخ أجدادهم وإنجازاتهم، وغرس قيم الانتماء وحب الوطن فى نفوسهم، وكذلك تنمية مهارات الإبداع والابتكار لديهم، وتعزيز الأداء الحركى والثقة بالنفس، بالإضافة إلى الحفاظ على التراث والموروث الحضارى ،وتستغرق الورشة يومًا واحدًا، وتستهدف الأطفال من سن 9 إلى 15 سنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة