واشنطن بوست: أزمة انقطاع فيس بوك تبرز الحجم الهائل لقوة موقع التواصل الاجتماعى

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 08:59 ص
واشنطن بوست: أزمة انقطاع فيس بوك تبرز الحجم الهائل لقوة موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية على تعطل خدمات فيس بوك وانستجرام وواتساب، أمس الاثنين، لنحو 6 ساعات، وقالت إنه أحد أكبر الاضطرابات التى تحدثت لمليارات من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى منذ سنوات.

 

وتعذر الوصول إلى فيس بوك والخدمات التابعة له انستجرام وواتساب وماسنجر لساعات للعديد من المستخدمين الذين رأوا عجلة دوارة فى تطبيقاتهم لم تكمل تحميلها مطلقا. وتسببت فى حدوث فوضى واسعة النطاق لأولئك الذين يستخدمونها للتواصل، خاصة مستخدمى واتساب على مستوى العالم، وكذلك الشركات والأشخاص الذين يعتمدون على التطبيق لإجراء الأعمال.

 

وقال رئيس فيس بوك، مارك زوكربيرج بعد عودة العمل فى التطبيقات: نأسف للتعطيل اليوم، أعلم مدى اعتمادكم على خدماتنا لبقاء متصلين مع الأشخاص الذين تهتمون بشأنهم.

 

وقالت واشنطن بوست إن الانقطاع الذى استمر لساعات يسلط الضوء مرة أخرى على الحجم الهائل لقوة شركة فيس بوك، وهو أمر يخضعه المنظمون والمشرعون فى الولايات المتحدة للتدقيق عقب كشف معلومات جديدة من قبل عاملين سابقين بالشركة يؤكدون فيها إهمالها فى القضاء على العنف والمعلومات الخاطئة على منصتها.

 

ولم تقتصر المشكلة على المستخدمين لفيس بوك من الخارج. فقد توقفت منصة الاتصالات الداخلية لفيس بوك "Workplace " طوال أغلب ساعات العمل أمس الاثنين، بحسب ما قال شخص مطلع على الأمر. ومع لجوء الموظفين لأدوات أخرى مثل Slake، وجد كثيرون أنفسهم قد خرجوا منها أيضا لأن آلية فيس بوك للدخول عليها لم تكن تعمل، بحسب ما أفاد شخص آخر مطلع رفض الكشف عن هويته.

 

وعن سبب حدوث العطل، قالت كورتينى ناش، محللة الأبحاث البارزة فى شركة فيريكا الأمنية، إن شيئا ما حدث داخليا فى فيس بوك أحدث اضطرابا فى إعدادات الشبكة بشأن الكيفية التى يتحدث بها فيس بوك إلى باقى العالم والدخول إلى الإنترنت.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة