أسباب أهمية سرعة تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول: ضمان إحراز الأهداف والمنافسة حتى النهاية

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 12:29 م
أسباب أهمية سرعة تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول: ضمان إحراز الأهداف والمنافسة حتى النهاية محمد صلاح
كتب: حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "ليفربول إيكو" المقربة من نادي ليفربول الإنجليزي تقريرا مطولا عن النجم المصري محمد صلاح حول أولوية التجديد معه خلال الأيام المقبلة، مع تلبية جميع طلباته خصوصا بعد تألقه اللافت للنظر في مباريات الموسم الحالي، سواء في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإنجليزي.

محمد صلاح اليوم
 

وقالت "ليفربول إيكو" البريطانية، إن هاك سببين يجعلان تجديد عقد محمد صلاح، أولوية قصوى داخل نادي ليفربول، مؤكدة أن السبب الأول يعود إلى أن مسؤولي الريدز أدركوا بأن استمراره داخل قلعة "أنفيلد" سيضمن لهم دائمًا الأهداف على مدار الموسم لأن اللاعب ما زال لديه الكثير ليقدمه في السنوات المقبلة.

وأحرز محمد صلاح في الموسم الحالي حتى الآن 9 أهداف في جميع البطولات وصنع 3 أهداف أخرى إلى زملائه.

صلاح
صلاح

 

محمد صلاح اليوم
 

وأضافت الصحيفة أن هناك اقتناع من يورجن كلوب المدير الفني للفريق منذ الموسم الأول بأن محمد صلاح هو اللاعب القادر على أن يكون الأغلى في تاريخ النادي، لأن لديه كل الإمكانيات لقيادة الفريق إلى منصات التتويج في جميع المناسبات.

وتابعت: "هذا الشعور لم يأت من فراغ، لقد ظل مايكل إدواردز من خلال منصبه كمدير رياضي يراقب محمد صلاح في الكثير من المباريات مع روما بجانب رئيس الكشافة، باري هنتر، خلال الموسم الأخير له في إيطاليا وأرقامه هي ما قادتهم إلى أن الفرعون المصري هو الشخص المطلوب في أنفيلد".

محمد صلاح اليوم
 

وأشارت إلى أنه في عام 2017، كان يشعر الخبراء أن دفع 34 مليون جنيه إسترليني في محمد صلاح مبلغ كبير نظرًا لعدم قدرته على التألق مع تشيلسي ولكن مع عودته إلى ليفربول انفجر، وأثبت أنها واحدة من أكبر الصفقات في العصر الحديث، وبات واحدا من ضمن أفضل اللاعبين الذين ظهروا في ملعب "أنفيلد" في تاريخ الريدز.
 
 
 

كان صلاح أحزر هدفه رقم 101 مع ليفربول في مرمى مانشستر سيتي في قمة الدوري الإنجليزي يوم الأحد الماضي، وأصبح أسرع لاعب يصل إلى 100 هدف في الدوري الإنجليزي في 151 مباراة فقط، متفوقًا على تييري هنري.

واحتفل صلاح بطريقة جنونية معبرا عن سعادته الكبيرة بالهدف العالمى الذى هز أرجاء ملعب أنفيلد وعلى مراى ومسمع من جميع عشاق الكرة الإنجليزية.                               

وحل الدولى المصري محمد صلاح،على رأس التشكيلة المثالية للجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

محمد صلاح اليوم
 

وأكدت الصحيفة أن السبب الثاني في ضرورة تمديد عقد نجم المنتخب المصرى يعود إلى أن وجود محمد صلاح يجعل ليفربول قادرًا على المنافسة حتى نهاية الموسم على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز رغم قوة الأندية الأخرى، نظرا لأنه أدائه ثابت ولا يهتز ويحافظ على مستواه الفني والبدني بجانب عقليته الرائعة التي يرغب من خلالها للفوز فقط ولا يمتلكها سوى أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم.
 
محمد صلاح
محمد صلاح

كما رصدت الصحيفة ما يفعله محمد صلاح في يومياته داخل ليفربول، مؤكدة أن يثبت كل يوم بأن لديه الرغبة في التعلم رغم كل الإمكانيات التي يمتلكها مثل السرعة، المهارة، القدرة على إنهاء الهجمات وتسجيل الأهداف وصناعتها وهذا ما جعله ينتقل من كونه جناح إلى واحد من أفضل الهدافين في العالم.

محمد صلاح اليوم
 

واستكملت الصحيفة:" بالطبع ما يقوم به صلاح ليس وليد الصدفة، فهو مثلا تواجد داخل حمام السباحة في الثالثة صباحًا من أجل الاستشفاء والحفاظ على قدرته في تسجيل الأهداف مع ضغط المباريات بعد ساعات قليلة من الفوز على ميلان في ملعب أنفيلد".

كما أكدت أن صلاح يهتم أيضًا بالنظام الغذائي الذي ساعده على تقوية عضلاته ونمو لياقته البدنية، وهذا يأتي بمساعدة طبيبة التغذية منى نمر، في ليفربول التي أعطت بعض النصائح للاعب في تناوله للبروتينات والكربوهيدرات لبناء جسمه بهذا الشكل الرائع الذي ظهر عليه مؤخرًا بعد هدفه أمام كريستال بالاس، لأنه بات يملك عضلات لا يملكها سوى الملاكمين.

محمد صلاح اليوم
 

وقالت إن صلاح يتناول وجبته المفضلة في الساعة التاسعة والنصف صباحًا في مركز التدريب في ليفربول وهي مزيح من الزبادي والجرانولا، وتشكيلة من الفواكه، بجانب أطباق الدجاج باللبن وشرائح سمك السلمون التي تعد أساسية لديه أيضًا.

وأتمت أنه على الرغم من ذلك عندما يعود صلاح إلى مصر يكون طبق الكشري هو المفضل له، لكنه في النهاية، يحافظ على مستواه الفني من خلال سرعته وقوته والرغبة في تسجيل الأهداف.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 6 أهداف، بالمشاركة مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

محمد صلاح اليوم 

 كما أصبح محمد صلاح على بعد خطوة من تحقيق رقم قياسي جديد في مسيرته الكروية، وهو معادلة رقم الإيفواري ديدييه دروجبا نجم تشيلسي السابق، بعدما سجل هدفًا في شباك مانشستر سيتي.

ويسعى محمد صلاح عن تسجيل هدف واحد في مرمى واتفورد في المباراة المقبلة المقرر إقامتها يوم السبت السادس عشر من شهر أكتوبر الجاري، وذلك للوصول إلى الهدف رقم 104 في تاريخه بالدوري الإنجليزي، ومعادلة رقم دروجبا، والذي يحتل صدارة الهدافين الأفارقة في البريميرليج.

محمد صلاح اليوم 

سجل محمد صلاح 103 هدفًا حتى الآن في الدوري الإنجليزي (101 مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي).

وعادل محمد صلاح أفضل رقم تهديفي له على التوالي، بعد أن نجح في التسجيل مع ليفربول للمباراة السابعة على التوالي هذا الموسم.

محمد صلاح اليوم 

 استطاع محمد صلاح في موسم 2017 / 2018 في التسجيل 7 مباريات متتالية وهو ما تمكن منه النجم المصري من تحقيقه بعد هدفه في مرمى مانشستر سيتي.

يعد محمد صلاح الأكثر اشتراكا بالأهداف هذا الموسم من بين لاعبي الدوري الإنجليزي في مختلف المسابقات (سجل 9 وصنع 3)، كما يعد الأكثر اشتراكا بالأهداف في البريميرليج أيضا (سجل 6 وصنع 3).

أرقام محمد صلاح في الدوري الانجليزي

وجاءت أهم أرقام محمد صلاح في الدوري الانجليزي على النحو التالي:

عدد المباريات: 165

عدد الأهداف: 103

دقيقة لكل هدف: 130

عدد الأهداف في المباراة: 0.62

عدد مرات الأسيست: 37

عدد الأهداف بالقدم اليمنى: 13

عدد الأهداف بالقدم اليسرى: 84

عدد الأهداف بالرأس: 6

عدد الأهداف من ركلات حرة: 0

عدد الأهداف من ضربات جزاء: 14

عدد الأهداف من منطقة الجزاء: 97

عدد الأهداف من خارج منطقة الجزاء: 6

ضربات في الثلاث خشبات: 12

تسجيل من فرص كبيرة: 69

اضاعة فرص كبيرة: 81

محمد صلاحمحمد صلاح

محمد صلاح اليوم
 

محمد صلاح يتواجد حاليا فى معسكر منتخب مصر الأول استعدادا لمواجهة ليبيا مساء يوم الجمعة المقبل، في إطار الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم 2022 بقطر.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة